رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجودو المصرى يحجز مقعدين فى أوليمبياد باريس 2024

أبطال الجودو
أبطال الجودو

حجز يسري سامي لاعب المنتخب الوطني للجودو صاحب الـ20 عاما وصاحب برونزية بطولة العالم للشباب مقعده في أوليمبياد باريس 2024، من خلال التصنيف الأوليمبي، وذلك بعد مشاركته الأخيرة في بطولة العالم التي أقيمت بالإمارات.

وأنهى يسري سامي لاعب المنتخب الوطني للجودو مؤخرا مشاركته في منافسات بطولة العالم للكبار بعد أن وصل للدور الثالث (دور الـ16)، وهو ما منحه 320 نقطة إضافية في سباق التأهل لأوليمبياد باريس.

ورفع يسري سامي رصيده إلى 2392 نقطة، ليضع قدما داخل كوتة اللاعبين المؤهلين من التصنيف الأوليمبي، حيث يتأهل أول 17 لاعبا فقط في التصنيف مباشرة إلى أوليمبياد باريس.

ويمتلك الجودو المصري مقعدا آخر في أوليمبياد باريس من خلال الكوتة القارية، ويعلن عنها الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الدولي للجودو عن قائمة اللاعبين المتأهلين لأوليمبياد باريس أواخر يونيو الجاري.

ويجهز اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي، برنامج إعداد جيدا للاعبين المتأهلين استعدادا للمشاركة في أوليمبياد باريس 2024.

الدولي للجودو يهنئ نظيره المصري بكأس البطولة الإفريقية "القاهرة 2024"

تلقى الاتحاد المصري للجودو برئاسة مرزوق علي، تهنئة نظيره الدولي بشأن تنظيم وحصد كأس البطولة الإفريقية للكبار، التي أقيمت خلال الفترة من 24 حتى 28 أبريل الجاري على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة.

ووجه الاتحاد الدولي في خطابه التهنئة إلى الاتحاد المصري والمنتخب بحصد كأس البطولة الإفريقية على مستوى الفردي والفرق، متمنيا التوفيق للاعبين المصريين خلال مشاركتهم في البطولات المقبلة.

وأشاد مسئولو الاتحاد الدولي بحسن استضافة وتنظيم منافسات البطولة الإفريقية، والتي كانت تضاهي تنظيم بطولات العالم كما وصفها مدير الاتحاد الدولي خلال وجوده بالقاهرة.

من جانبه وجه مرزوق علي، الشكر إلى السيد ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو، ومسئولي الاتحاد على متابعتهم منافسات البطولة الإفريقية التي أقيمت في القاهرة.

وقال مرزوق إن خروج البطولة بهذا الشكل والمستوى المبهر، جاء نتيجة تعاون مثمر وقوي بين الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، وأيضا الشركة المتحدة للرياضة التي وفرت كل الإمكانات وحرصت على تذليل كل العقبات.

وأوضح مرزوق أن الجودو المصري يتطور بشكل سريع، وأن مصر باتت تمتلك الآن عناصر مميزة وصغيرة في السن على مستوى المنتخب الأول رجال وسيدات، وأن السيطرة على ألقاب قارة إفريقيا في جميع المراحل العمرية لعامين متتاليين لأول مرة هو أكبر دليل على تطور اللعبة وجميع عناصرها.

كان المنتخب الوطني للجودو قد حصد كأس البطولة الإفريقية بالقاهرة، على مستوى الفردي بـ8 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضيتين و3 برونزيات، كما حصد ذهبية وكأس البطولة على مستوى فرق المختلط.