رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كاف» يخطط لتأجيل موعد إقامة كأس الأمم الإفريقية 2025

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية

كشفت تقارير إعلامية، عن أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بصدد الإعلان عن تأجيل موعد إقامة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب.

وكان أشارت في وقت سابق إلى أن «كاف» قرر إجراء النهائيات في صيف 2025، لكن تضارب المواعيد بين كأس أمم إفريقيا وكأس العالم للأندية في نسختها الموسعة، قد يجبر الاتحاد الإفريقي على تغيير موعد إقامة العرس القاري الكبير.

وأوضح رئيس «كاف» باتريس موتسيبي، في تصريحات سابقة: "نريد أن تقام كأس الأمم الإفريقية في الوقت المناسب والملائم للبطولة. ما زلنا نتواصل مع «فيفا» بشأن التواريخ".

وأشار موقع البطولة المغربي، إلى أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي، تقترب من الإعلان عن تأجيل أمم إفريقيا المقبلة إلى يناير 2026.

وحاول «كاف» في وقت سابق، التوصل إلى اتفاق مبدئي مع «فيفا»، لإقامة كأس أمم إفريقيا 2025 خلال شهري يوليو وأغسطس من نفس العام، عقب انتهاء كأس العالم للأندية في نسختها الموسعة التي تحدد لها من الفترة بين 15 و13 يوليو التي ستشهد مشاركة 32 فريقا.

وكان منافسات الدور التمهيدي لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025، قد أجريت خلال فترة الأجندة الدولية لشهر مارس الماضي، في انتظار إجراء قرعة دور المجموعات للتصفيات.

موعد مباريات دور المجموعات لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد حدد في وقت سابق، مواعيد مباريات دور المجموعات لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، التي جاءت على النحو التالي

الجولتان الأولى والثانية: 2 إلى 10 سبتمبر 2024

الجولتان الثالثة والرابعة: 7 إلى 15 أكتوبر 2024

الجولتان الخامسة والسادسة: 11 إلى 19 نوفمبر 2024