رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فاروق جعفر: دريمز فريق ضعيف وعشوائى.. والزمالك قادر على الصعود لنهائى الكونفيدرالية

فاروق جعفر
فاروق جعفر

تحدث فاروق جعفر، نجم الزمالك السابق، عن مباراة الفارس الأبيض المقبلة أمام دريمز الغاني التي ستجمعهما في دور نصف النهائي، ضمن منافسات بطولة الكونفيدرالية.

ويلتقي الزمالك فريق دريمز الغاني، يوم السبت المقبل في إطار لقاءات إياب نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية.

وقال فاروق جعفر، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن المباريات في الخارج تكون أفضل من اللعب في ملعبك، لأن الجماهير تشجعك وتضغط عليك من أجل الفوز، بالإضافة إلي أن الخصم عندما يشعر بأن جماهيرك لا يعجبها الأداء تكون أقوي.

وتابع: الزمالك عليه أن يدافع في غانا، ومطلوب من اللاعبين الصبر، لأن الفريق لو ضغط من البداية ولم يسجل في الشوط الأول المباراة لن تكون في صالحه في الشوط الثاني.

وأكمل: الزمالك فرصته في غانا أكبر، دريمز لا يمتلك جماهير، وفريق ضعيف وغير منظم، وجر الأبيض للعشوائية.

وواصل: لا يجب علي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن يوظف اللاعبين في غير مراكزهم، مشيرا إلي أن أكثر شىء يتعب لاعب الكرة هي المفاجأة.

وأردف: لو أنت دفعت بلاعب في مركز غير مركزه سيكون تائها، أو لاعبا لم يلعب هذه البطولة من قبل مثل ترافيس موتيبا طبيعي سيكون تائها.

واختتم: أهم شىء في الكرة هو استقرار اللاعبين وأن يكون اللاعبون علي علم بمشاركتهم في المباراة قبلها بيوم، ومتفائل بنسبة 70% بأن يتأهل الزمالك للمباراة النهائية.

الزمالك ودريمز الغاني

تعادل فريق الزمالك مع دريمز الغاني، سلبيا دون أهداف، في المباراة التي جمعتهما علي استاد القاهرة الدولي، في ذهاب نصف نهائي الكونفيدرالية الإفريقية، ليؤجل حسم التأهل لمباراة العودة المقرر لها علي ملعب "بابا يارات" بكوماسي، يوم الأحد المقبل فى السادسة مساءً.

مع بداية اللقاء كثف الزمالك الضغط علي دفاعات دريمز الغاني باحثا عن تسجيل هدف التقدم، فى المقابل أمن الفريق الغاني دفاعاته أمام محاولات الفارس الأبيض.

استمر ضغط الزمالك ومحاولات عن طريق شيكابالا ومصطفي شلبي، لكنها محاولات خارج المرمي، وسط غياب لخطورة هجوم الفريق الغاني.

وتعرض محمد عواد للإصابة في الدقيقة 35 بعد التحام مع جون أنطوي، مهاجم دريمز الغاني، وتلقي الحارس العلاج داخل أرض الملعب ليستكمل اللقاء، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أنقذ المثلوثي كرة خطرة كانت أن تكون الهدف الأول لدريمز الغانى.

مع بداية الشوط الثاني دفع جوميز بسامسون أكينيولا بدلا من مصطفي شلبي، ونجح سامسون في تهديد مرمي دريمز بأول كرة، كما نجح في إنعاش الهجوم الزملكاوي.

وفي الدقيقة 68، خرج شيكابالا وموتيابا ودخل ناصر منسي ومحمد شحاتة، وسط استمرار محاولات الزمالك لتسجيل هدف التقدم، وفي الدقيقة 83 خرج أحمد حمدي ودخل مهاب ياسر.

وفي الوقت بدل الضائع حصل الزمالك علي ضربة ركنية، وأتيحت للاعبين فرصة لكنها أهدرت ولم تسكن شباك الفريق الغاني بغرابة شديدة.