رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

انطلاق منافسات اليوم الثانى للبطولة الإفريقية للترايثلون بمدينة الغردقة

بطولة إفريقيا للترايثلون
بطولة إفريقيا للترايثلون

تستكمل اليوم منافسات البطولة الإفريقية للترايثلون المقامة حاليًا بمدينة الغردقة وتشهد البطولة منافسة قوية وبحضور مكثف من المنتخب المصري الذي يشارك بعدد كبير من اللاعبين أصحاب الهمم، بالإضافة لعدد آخر من لاعبي المنتخب القومي.

ويعتبر منتخب مصر المرشح الأول للفوز بلقب البطولة.

ومما يزيد من قوة المنافسة أن البطولة تعد حلقة مهمة في طريق الأبطال نحو التأهل لدورة الألعاب الأوليمبية والبارالمبية بباريس 2024

وكانت البطولة قد انطلقت صباح أمس الجمعة وحرص الدكتور أشرف صبحي، وزيرالشباب والرياضة، على الحضور لدعم الأبطال المصريين قبل انطلاق دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة.

 

أحمد ناصر يفوز برئاسة الاتحاد الإفريقى للترايثلون

فاز اللواء أحمد ناصر، رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للترايثلون، رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية «الأوكسا»، برئاسة الاتحاد الإفريقي للعبة بالتزكية، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد التي أقيمت على هامش البطولة الإفريقية المؤهلة لأوليمبياد باريس 2024، المنعقد بمنطقة سهل حشيش بمحافظة البحر الأحمر.

وجاء تشكيل مجلس الاتحاد الإفريقي الجديد كالتالي، النائب الأول د. ديبى الكسندر، من جنوب إفريقيا، والنائب الثاني م. بوبكر جايا، من السنغال، والسكرتير العام سانت لويس، من موريشيوس، وأمين الصندوق ايدوج ناجاسام، من الكاميرون، بينما الأعضاء فاز بها كل من أديوال إنيتان أولادونجوي، جويسيلين ليا نيامبورا، علي مبروك الزيدي، فريال شويتر، أليكسيس مباراجا.

وشهدت الجلسة الافتتاحية لاجتماع العمومية حضور الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، وماري سول كاسادو، رئيس الاتحاد الدولي، عضو اللجنة الأوليمبية الدولية، وأنطونية ارماني، أمين عام الاتحاد الدولي، وجيل جيلبيرت، رئيس اللجنة الأوليمبية لدولة إفريقيا الوسطى، والدكتور عماد البناني، الأمين العام للأوكسا، والدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، و30 رئيس اتحاد إفريقي محلي للترايثلون من الدول الإفريقية، وأعضاء الاتحاد الإفريقي للترايثلون، وأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للترايثلون.