رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. مَن يحسم قمة برشلونة وباريس سان جيرمان فى ربع نهائى دورى الأبطال؟

برشلونة وباريس سان
برشلونة وباريس سان جيرمان

تنطلق، غدًا الثلاثاء، القمة النارية بين ناديي برشلونة وباريس سان جيرمان في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف فريق برشلونة الإسباني نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، على ملعب "مونتجويك"، في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" خلال الموسم الجاري 2023/ 20240.

ومن المقرر أن تُقام مباراة الإياب بين برشلونة وباريس سان جيرمان، غدًا الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي تمام العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

تاريخ مواجهات برشلونة وباريس سان جيرمان

وبهذا الصدد، نستعرض لكم تاريخ مواجهات برشلونة وباريس سان جيرمان قبل القمة المرتقبة في دوري الأبطال، وذلك على النحو التالي:

- وستكون مباراة الغد هي الخامسة عشرة في تاريخ مواجهات برشلونة وباريس سان جيرمان.

- والتقى الفريقان في 14 مباراة من قبل، حقق خلالها برشلونة الفوز في 6 مباريات، مقابل أربعة انتصارات لفريق باريس سان جيرمان، ومثلها أربعة تعادلات.

- وخلال هذه المواجهات، سجل لاعبو برشلونة 27 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 23 هدفًا من لاعبي باريس سان جيرمان.

- وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين على ملعب "حديقة الأمراء"، قد انتهت بفوز برشلونة بنتيجة 3-2.

حكم مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد أعلن عبر موقعه الرسمي، تعيين الروماني "إستفان كوفاكس" حكمًا لمباراة برشلونة وباريس سان جيرمان، ويعاونه كل من فاسيل مارينيسكو، أوفيديو أرتين (حكمين مساعدين)، وهوراتيو فيسنيك (حكمًا رابعًا).

مشوار برشلونة وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

وكان فريق برشلونة، بقيادة المدرب تشافي هيرنانديز، قد تأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلّب على نابولي الإيطالي بنتيجة 4-2 في مجموع مباراتي ذهاب وإياب دور الـ16.

بينما خطف فريق باريس سان جيرمان، بقيادة المدرب لويس إنريكي، قد تأهل للدور ربع النهائي من دوري الأبطال، على حساب ريال سوسيداد الإسباني بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي ذهاب وإياب دور الـ16.