رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يهزم مايوركا ويواصل الاقتراب من حصد لقب الليجا

تشواميني
تشواميني

انتصر ريال مدريد على مضيفه ريال مايوركا في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الـ31 لبطولة الدوري الإسباني، الليجا بهدف دون رد.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

واستحوذ ريال مدريد على مجريات اللعب في الشوط الأول من المباراة، فيما جاء الأداء الهجومي ضعيفًا بين كلا الفريقين، إلا أن فريق ريال مايوركا كانت له محاولة خطيرة على مرمى ريال مدريد.

وسدد لاعبو ريال مايوركا كرة واحدة على مرمى ريال مدريد من محاولتهم الوحيدة، فيما لم يسدد لاعبو ريال مدريد أي كرة على المرمى من 3 محاولات خرجت 2 منها من الملعب واعترض الدفاع الثالثة.

واستحوذ لاعبو ريال مدريد على مجريات اللعب في الشوط الأول من المباراة بنسبة 63% مقابل 37% لصالح فريق ريال مايوركا.

واستمر استحواذ فريق ريال مدريد على مجريات اللعب في الشوط الثاني من المباراة، فيما تطور الأداء الهجومي لفريق ريال مدريد وأظهر لاعبوه رغبة شرسة في الوصول للمرمى وهز  الشباك.

وسجل أوريلين تشواميني هدف التقدم لريال مدريد من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 48.

وهدد لاعبو ريال مدريد مرمى ريال مايوركا بعد تسجيل هدف التقدم، لتأكيد سيطرتهم على نتيجة المباراة خوفًا من تقدم الوقت ونجاح مايوركا في تسجيل هدف التعادل.

وأهدر لاعبو فريق ريال مدريد أكثر من فرصة محققة للتسجيل وخاصة إبراهيم دياز الذي أهدر فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 62 بعدما مرر له لوكا مودريتش الكرة داخل منطقة جزاء مايوركا في وضع انفراد، وفشل في السيطرة على الكرة وارتطمت بقدم الحارس وابتعدت عن المرمى.

وحاول فريق ريال مايوركا تسجيل هدف التعادل خلال الدقائق المتبقية من عمر الشوط الثاني، واستغلال إهدار الفرص لريال مدريد.

وسدد لاعبو ريال مدريد 9 كرات على المرمى من 16 محاولة وخرجت 3 كرات من الملعب واعترض الدفاع 4 تسديدات، مقابل تسديدتين من 6 محاولات لفريق ريال مايوركا وخرجت 3 كرات من الملعب واعترض الدفاع أخرى.

واستحوذ ريال مدريد على مجريات اللعب في مجمل أحداث المباراة بنسبة 57% مقابل 43% لصالح ريال مايوركا.

ورفع الريال رصيده لـ78 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، فيما توقف رصيد مايوركا عند 31 نقطة في المركز الـ15.