رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يتأهل لدور نصف نهائى الكونفيدرالية بعد التعادل أمام مودرن فيوتشر

الزمالك ومودرن فيوتشر
الزمالك ومودرن فيوتشر

حسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة الزمالك وفيوتشر، بهدف لمثله في لقاء الإياب، خلال المواجهة التي جمعت بينهما علي استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

سجل جوزيف جوناثان هدف فيوتشر الأول في الدقيقة 18 من عمر اللقاء من ركلة ركنية، فشل عواد حارس مرمي الزمالك في إبعادها، استغلها جوناثان ووضعها داخل الشباك.

وأحرز أحمد حمدي هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 66 من عمر المباراة، بتسديدة متقنة من علي حدود منطقة الجزاء.

بهذه النتيجة يلتقي الزمالك في دور نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية، مع فريق دريمز الغاني، في مباراة الذهاب في القاهرة يوم 21 أبريل، ومباراة الإياب في غانا يوم 28 أبريل، الذي حسم تأهله بعد الفوز علي الملعب المالي بنتيجة 3-2، في مجموع المباراتين.

وكان فريق الزمالك حقق الفوز علي مودرن فيوتشر، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد السلام، في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، ليواصل الفارس الأبيض تفوقه علي مودرن فيوتشر علي مدار تاريخ مواجهاتهما.

سجل علي ياسر هدف التقدم لمودرن فيوتشر، ثم تعادل حمزة المثلوثي للزمالك، قبل أن يسجل أحمد سيد زيزو هدف الفوز لفريقه.

بدأت مباراة الذهاب بضغط مكثف من مودرن فيوتشر علي الزمالك، وكاد محمد فاروق يسجل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة بضربة رأس جاءت في العارضة، وارتدت لمحمد عاطف، بعدها بدأ الزمالك يستعيد تركيزه للسيطرة علي مجريات المباراة.

وبعد الربع الساعة الأولي سيطر الزمالك علي المباراة، واستحوذ بنسبة أكبر من مودرن فيوتشر وبدأ يمثل خطورة علي مرمي جنش عن طريق محمود شيكابالا.

ونجح علي ياسر، لاعب مودرن فيوتشر، في تسجيل هدف التقدم لفريقه من صناعة محمد فاروق بالدقيقة 35، بعدها أجري البرتغالي جوزيه جميز التبديل الأول بخروج يوسف أوباما للإصابة ونزل أحمد زيزو.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، أرسل زيزو كرة من ركلة ركنية، أسكنها حمزة المثلوثي شباك محمود جنش من ضربة رأس متقنة.

وفي الدقيقة 56 أهدر أحمد سيد زيزو فرصة هدف محقق بعدما انفرد بمحمود جنش، الذي تصدي للكرة ثم أجري جوميز تبديلان بنزول سيف الجزيري وسامسون أكينولا وخروج شيكابالا وناصر منسي.

وفي الدقيقة 71 أهدر أحمد عاطف فرصة هدف محقق لمودرن فيوتشر، وسدد الكرة في القائم الأيسر لمحمد عواد، وحصل سامسون أكينولا علي البطاقة الصفراء، ثم خرج مصطفي شلبي ودخل محمد شحاتة بديلا له.

وفي الدقيقة 85 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح سيف الدين الجزيري، سددها أحمد سيد زيزو ليتقدم علي مودرن فيوتشر، وتلقي البطاقة الصفراء لخلع قميصه.

وأسفرت قرعة ربع نهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية عن مواجهة الزمالك فريق فيوتشر، في ذهاب ربع نهائي البطولة يوم 31 مارس الجاري، وتقام مباراة الإياب يوم 7 أبريل علي ستاد القاهرة الدولي.

وتصدر نادي الزمالك مجموعته بعد منافسة مع فريق أبوسليم الليبي، الذي أتي في المركز الثاني ليحسم الأبيض صدارة المجموعة الثانية لصالحه.

حل فريق فيوتشر في المركز الثاني بترتيب المجموعة الأولي برصيد 11 نقطة بعد الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مباراتين والخسارة في لقاء.