رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فاروق: إبراهيم نور الدين رمز كبير للتحكيم.. ونرفض اعتزاله

إبراهيم نورالدين
إبراهيم نورالدين

أكد محمد فاروق، نائب رئيس لجنة الحكام، أن الحكم الدولي إبراهيم نورالدين رمز من رموز التحكيم المصري والعربي والإفريقي، وحكم كبير صعب تعويض خبراته وصناعة حكم بنفس قيمته ومستواه، ولذلك لجنة الحكام ترفض اعتزاله التحكيم.

وتابع في تصريحاته لبرنمج النجوم في رمضان على إذاعة الباب والرياضة، أن سياسة لجنة الحكام برئاسة البرتغالي بيريرا سياسة ناجحة، وستعود على التحكيم المصرى بالأفضل خلال السنوات المقبلة، بسبب إعطاء الفرصة بشكل كبير للحكام الشباب لاكتساب الخبرات لتحقيق مبدأ تواصل الأجيال واستلامهم راية التحكيم المصري من الحكام الكبار التى باتت أيامهم معدودة لاقترابهم من سن الاعتزال.

وواصل محمد فاروف: كل سياسة قد تفيد البعض وتضر البعض، ولكن في النهاية أن تعود تلك السياسية المتبعة على التحكيم المصري بشكل عام، وليس على مصالح أشخاص محددة فقط.

وأكد محمد فاروق، ضرورة وقوف الجميع مع لجنة الحكام لتفيذ خطتها وسياستها، وأيضا الوقوف بجوار الحكام المرشحين لكأس العالم المقبلة، متمنين لهم جميعا التوفيق.

يذكر أن إبراهيم نور الدين أعلن اعتزاله التحكيم مع نهاية الموسم الحالي بعد مشوار طويل مع التحكيم تخطى الـ20 عاما أدار خلالها عددا من المباريات المحلية والدولية.

من ناحية أخرى تفاضل لجنة الحكام بين أكثر من حكم لإدارة مباراة القمة المقرر لها يوم 15 أبريل من الشهر الجاري ضمن مباريات الدوري الممتاز.

ومن ضمن الحكام المرشحين لإدارة هذا اللقاء إبراهيم نورالدين ومحمد معروف ومحمود البنا وأمين عمر. 

 وكانت مباراة القمة ستقام في المملكة العربية السعودية ولكن الاتحاد الدولي لكرة القدم رفض إقامة المباراة خارج السعودية، لأنه سيكوم هناك خلل فى مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الفرق. 

وكان العائد الذى سيحصل عليه الأهلي والزملك وأندية الدوري سيتخطى الـ240 مليون جنيه.