رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هانى حتحوت يكشف كواليس جديدة حول أزمة الشحات والشيبى

الشحات والشيبى
الشحات والشيبى

كشف الإعلامي هاني حتحوت عن كواليس تتعلق بأزمة حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، والمغربي محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز، وذلك في ظل تطورات الأزمة التي يُفترض أن يمثل خلالها الشحات أمام محكمة جنح مدينة نصر في 18 أبريل الجاري في الدعوى المحركة ضده من الشيبي.

وقال هاني حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة “صدي البلد”: أنا تحدثت مع أكثر مسئول من الطرفين، والقصة كانت في طريقها للحل نسبيًا في وقت ما في الفترة الماضية.

وتابع: الاستياء كان من محمد الشيبي بسبب أن حسين الشحات في بيان اعتذاره الأول قام بالاعتذار لكل الأطراف ما عدا اللاعب.

وأكمل: الأهلي يلجأ إلى البند رقم 38 من لائحة اتحاد الكرة، وكذلك البند رقم 58 من لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وهو أنه ممنوع اللجوء إلى المحاكم المدنية في النزاعات المتعلقة بكرة القدم.

وأوضح أن حلقة حسين الشحات مع الفنان رامز جلال في برنامج المقالب وحديثه عن أن ممدوح عيد يقوم بتسخين الأجواء لأنه لم يكن لديه دليل لما يقول، ولأن الشحات لم يكن يعرف أنه يتم تصويره في تلك اللحظة، ما جعل نادي بيراميدز يرفض أي محاولة للصلح حاليًا وقرر دعم اللاعب في المضي قدمًا في شكواه.

وأشار إلى أنه جاء استدعاء لمحمد الشيبي من 3 أيام كي يحضر التحقيق ولم يحضر الجلسة المحددة له اليوم من قبل المستشار محمد شيرين فهمي، لأن اللاعب رزق بمولود والوقت بالنسبة له ضيق حتى الآن.

أزمة الشحات والشيبي

أزمة حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، ومحمد الشيبي، لاعب الفريق الأول بنادي بيراميدز، بدأت عقب لقاء الناديين، في المباراة المؤجلة من الجولة 28، من الدوري العام للموسم السابق، التي انتهت بفوز الفريق السماوي بنتيجة 3-0.

ومع صافرة نهاية المباراة نشب مشادة كلامية بين حسين الشحات ومحمد الشيبي، وسباب بين الثنائي وتفاقمت إلي إن قام الأول بصفع لاعب بيراميدز علي وجهه، وحاول لاعبو الفريقين فض هذا الاشتباك وإنهاءه سريعا.

تدخل زملاء حسين الشحات وقدم الاعتذار إلي محمد الشيبي، داخل غرف الملابس بعد المباراة في وجود هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، وكبار لاعبي الفريقين.

عقوبة حسين الشحات

لم تقف رابطة الأندية المصري المحترفة برئاسة أحمد دياب بعيدا عن الأزمة إذ قررت بالتنسيق مع إدارة المسابقات برئاسة عامر حسين، إيقاف حسين الشحات، لاعب الأهلي، مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه، بسبب السلوك غير الرياضي ضد الشيبي، وذلك طبقا لقائمة العقوبات.