رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لجوء الشيبى لمحكمة مدنية لشكوى الشحات فى شأن رياضى يخالف قواعد "فيفا"؟.. خبير لوائح يوضح

حسين الشحات ومحمد
حسين الشحات ومحمد الشيبى

كشف نصر عزام، خبير اللوائح الرياضية، عن مدي صحة لجوء محمد الشيبي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، للمحاكم المدنية في الواقعة الشهيرة ضد حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي.

وقال ناصر عزام، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي سيف زاهر عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس"، إن هذا الموضوع يحدث فيه لبس، لأن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تمنع اللجوء للقضاء المدني، لكن هناك استثناءات من ضمنها أن تكون الأمور من اختصاص المحاكم العادية.

وتابع: هذا هو المعيار، وهل محمد الشيبي لجأ للقضاء العادي لأن الاتهام جنائيا أم لا؟

وأكمل: الشيبي من حقه تقديم البلاغ ما دامت الشكوي جنائية، لكن اللجنة الانضباطية تنظر للموضوع والطرف الآخر من حقه تقديم شكوي للمحاكم العادية، وهذا حق دستوي للاعبين كلهم.

واختتم: من الممكن أن ترفض المحكمة إصدار أي عقوبة ضد حسين الشحات، والمحكمة هي صاحبة السلطة وهذا لا يعتبر مخالفة للوائح فيفا.

                                            أزمة حسين الشحات ومحمد الشيبي

أزمة حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، ومحمد الشيبي، لاعب الفريق الأول بنادي بيراميدز، بدأت عقب لقاء الناديين في المباراة المؤجلة من الجولة 28، من الدوري العام للموسم السابق التي انتهت بفوز الفريق السماوي بنتيجة 3-0.

ومع صافرة نهاية المباراة نشبت مشادة كلامية بين حسين الشحات ومحمد الشيبي، وسباب بين الثنائي وتفاقمت إلي إن قام الأول بصفع لاعب بيراميدز علي وجهه، وحاول لاعبو الفريقين فض هذا الاشتباك وإنهاءه سريعا.

تدخل زملاء حسين الشحات وقدم الاعتذار إلي محمد الشيبي داخل غرف الملابس بعد المباراة في وجود هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، وكبار لاعبي الفريقين.

عقوبة حسين الشحات

لم تقف رابطة الأندية المصري المحترفة برئاسة أحمد دياب بعيدا عن الأزمة إذ قررت بالتنسيق مع إدارة المسابقات برئاسة عامر حسين إيقاف حسين الشحات، لاعب الأهلي، مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه، بسبب السلوك غير الرياضي ضد الشيبي، وذلك طبقا لقائمة العقوبات.