رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ارتفاع عدد منتخبات البطولة الإفريقية للجودو بالقاهرة إلى 21 منتخبًا

شعار البطولة
شعار البطولة

ارتفع عدد المنتخبات المقرر مشاركتها في منافسات البطولة الإفريقية للجودو المؤهلة لأوليمبياد باريس 2024، والمقرر لها خلال الفترة من 24 حتى 28 أبريل الجاري بالقاهرة، إلى 21 منتخبا.

وجاءت أسماء المنتخبات التي أكدت المشاركة حتى الآن كالتالي:
بنين، كاب فيردي، إفريقيا الوسطى، تشاد، جزر القمر، كوت ديفوار، الكونغو الديمقراطية، جيبوتي، الجابون، غينيا، غينيا بيساو، مورشيوس، المغرب، النيجر، رواندا، توجو، تونس، الجزائر، تنزانيا، زامبيا، بالإضافة لمنتخب مصر.

ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة الإفريقية للجودو المؤهلة لأوليمبياد باريس 2024، خلال الفترة من 24 حتى 28 أبريل الجاري، على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة.

من جانبه قال مرزوق علي، رئيس الاتحاد المصري للجودو، أن الاستعدادات تسير على قدم وساق من أجل استضافة وتنظيم البطولة الإفريقية بشكل يليق بسمعة الرياضة المصرية.

وأضاف أن الدولة المصرية تمتلك قدرات لا حصر لها، وأن الجميع على قلب رجل واحد والهدف هو تنظيم البطولة بشكل مميز يتماشي وقدرات مصر في استضافة أكبر الأحداث العالمية.

وكشف رئيس الاتحاد المصري عن وجود تعاون كبير مع وزارة الشباب والرياضة، على رأسها الدكتور أشرف صبحي، وأيضا اللجنة الأوليمبية برئاسة المهندس ياسر إدريس، من أجل تذليل كل العقبات وإخراج البطولة بشكل مميز.

وأنهى المنتخب الوطني للجودو مؤخرا مشاركته في منافسات دورة الألعاب الإفريقية محققا 9 ميداليات، بعناصر منتخب الشباب والناشئين، ما يعد إنجازا لاتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي.

وشارك منتخب الجودو في دورة الألعاب الإفريقية بعدد كبير من اللاعبين واللاعبات من مرحلة الشباب، من أجل إكسابهم الخبرات اللازمة، وأيضا لانشغال المنتخب الأول بالمشاركة في البطولات الدولية المؤهلة للأوليمبياد.

وبذلك ارتفع عدد المنتخبات المقرر مشاركتها في منافسات البطولة الإفريقية للجودو المؤهلة لأوليمبياد باريس 2024، والمقرر لها خلال الفترة من 24 حتى 28 أبريل الجاري بالقاهرة، إلى 21 منتخبا.