رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إدارة بيراميدز تدعم رمضان صبحى وترفض اتهامه بتعاطى المنشطات

رمضان صبحي
رمضان صبحي

أعلن مسئولو  براميدز تمسكهم ببراءة رمضان صبحي من تهمة تعاطى المنشطات وكشف مصدر مسئول داخل النادى أن عينة رمضان صبحي كانت تالفة ومن الطبيعى أن يخضع  لأخذ عينة جديدة قبل ان يتعرض اللاعب لحملة تشهير ممنهجة.

وأضاف المصدر، الذى رفض ذكر اسمه، أن رمضان صبحي لاعب دولى ويعرف خطورة تعاطي أى مادة محظورة وسبق أن خضع أكثر من مرة للمنشطات  أثناء مشاركة الفريق في دورى ابطال افريقيا وجاءت جميعها سليمة ولا بد أن تكون هناك فرصة للاعب لتأكيد براءته من تهمة تعاطي المنشطات.

أضاف المصدر أن اللاعب يمر بظروف نفسية سيئة ويرفض التعليق وينتظر الرد بشكل عملى والخضوع لأكبر المعامل المعترف بها حتى يؤكد برءاته من هذه التهمة.

من جانبه كشف جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، أن منظمة المنشطات قامت بإرسال خطاب إلى الاتحاد المصرى لكرة القدم يفيد بإيجابية عينة رمضان صبحي  لاعب فريق بيراميدز.

‏‎وأوضح علام، خلال تصريحات لبرنامج "نجوم فى عز الضهر"، عبر إذاعة "أون سبورت إف إم" على موجات (93.7) قائلا: "سوف يتم أخذ عينة أخرى للاعب رمضان صبحي للتأكد من تناول المنشّطات أم لا، قبل توقيع الإيقاف عليه".

وتقول لوائح ونصوص الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إن هناك مدونة سلوك بشأن المنشطات، وإن أي لاعب يمكن سحب عينة منه لاختبار تعاطيه المنشطات أم لا.. ويسمح "فيفا" للاعبين بالخضوع لاختبار المنشطات بصحبة طبيب الفريق أو زملاء لهم.

وبالنسبة لعقوبات تناول المنشطات، فإن من يرتكب جريمة تناول عقار تحسين الأداء فإنه يحظر من ممارسة اللعبة لمدة تتراوح بين عدة أشهر وعدة سنوات، وقد تصل للحظر النهائي.

في حالة كان تناول العقار غير مقصود، وتم إثبات هذا الأمر، فإن العقوبة قد تصل إلى عامين، ولو كان المتعاطي يعلم فقد تصل إلى الضعف.