رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميسى يوجه نصيحة للاعبين الشباب من أجل النجاح وتحقيق أحلامهم

ليونيل ميسى
ليونيل ميسى

وجه ليونيل ميسى، النجم الأرجنتيني، عدة نصائح للاعبين الشباب، قائلا: نصيحتي لهم ألا يستسلموا أبدا في طريق أحلامهم ويبذلوا قصاري الجهد لتحقيقها.

وقال ليونيل ميسي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب عبر قناة "أم بي سي مصر: أعتقد أن العقل هو أهم شىء للاعب، إذا كان لديه كل الشروط والموهبة ليصبح لاعبا محترفا، لكن ليس لديه عقلية فهذا صعب.

وتابع: لأن العقلية المهنية والعمل الجاد وبذل الجهد والتضحية أهم شىء حتي يتمكن من تحقيق الأهداف والمحافظة علي المستوي الاحترافي.

وأكمل: دائما ما حاولت أن أهتم بنفسي، آكل جيدا وأستريح ومع تقدم العمر أدركت أن الأمر صعب في كل مرة، وأنه يحتاج لمزيد الرعاية، كما أن خوض المزيد من المباريات يتطلب تمارين بدنية كبيرة والراحة مهمة للغاية.

وواصل: كرة القدم كانت أولوية باستثناء عائلتي، لكن بالنسبة لي كانت أهم شىء لأني أحب كرة القدم، وكان حلمي أن أصبح لاعبا محترفا فقط، ما دمت عشت من أجل الكرة وبجانب عائلتي هي الشىء الأكثر أهمية.

واختتم: نصيحتي للاعبين الشباب ألا يستسلموا أبدا في طريق أحلامهم وبذل قصاري الجهد لتحقيقها، من خلال المسيرة هناك عوائق وليس من السهل الوصول للحلم، لكن يجب عدم التوقف عن المحاولة.

وقاد ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين للحصول علي لقب بطولة كأس العالم 2022، وللمرة الثالثة في تاريخ التانجو بعد الفوز باللقب نسختي 1978 و1986.

وشارك ليونيل ميسي في 7 مباريات مع الأرجنتين ببطولة كاس العالم 2022، وأحرز 7 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة.

كما حصل ليونيل ميسي علي جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في بطولة كأس العالم 2022.

وقاد ميسي المنتخب الأرجنتيني للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والأولي منذ 36 عاما بعد الفوز علي نظيره منتخب فرنسا.

وتألق ليونيل ميسي في صفوف المنتخب الأرجنتيني بتسجيله هدفين، كما أبدع كيليان مبابي في صفوف منتخب فرنسا بتسجيلة ثلاثة أهداف "هاتريك".

ولد ميسي في اليوم الرابع والعشرين من يونيو عام 1987 في الأرجنتين، ويبلغ حاليا من العمر خمسة وثلاثين عاما، ويلعب ميسي في نادي باريس سان جيرمان، ووقع عقدا لمدة عامين مع باريس سان جيرمان مع خيار التمديد، وجاء رحيل ميسي عن برشلونة بمثابة صدمة للعديد من مشجعي كرة القدم حول العالم.