رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد عيد عبدالملك يكشف بديل إمام عاشور أمام كرواتيا

مصر ونيوزيلندا
مصر ونيوزيلندا

أكد أحمد عيد عبد الملك نجم الزمالك السابق، أن منتخب مصر سيخوض لقاء قويا مع منافس مصنف علي مستوي العالم وهو المنتخب الكرواتي، لذلك يريد حسام حسن تقديم أداء ومستوى قوي.

وقال أحمد عيد، خلال تصريحات تليفزيونية، محمد الإعلامي محمد شبانة، عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن حسام حسن، دائما يعتمد علي الأطراف في الضغط علي الظهيرين، مع تقديم محمد هاني ومحمد حمدي، كثيرا لأداء الأدوار الهجومية.

وأشار إلى أن حمدي فتحي سوف يشارك بدلا من إمام عاشور، وحسام حسن سيعتمد على نفس الأسماء في تشكيلة المنتخب، موضحا أن مصطفى فتحي سيكون له دور أمام كرواتيا.

وأوضح أن حسام حسن سيواصل الاعتماد على تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى في خط الهجوم، مشيرا إلى إنه كان يعتمد على محمد الشامي في المصري كمهاجم صريح.

وواصل: محمد شكري كان يجب مشاركته في وقت أطول أمام نيوزيلندا، مشيرا إلى أنه من الممكن ضم أحمد فتوح ورمضان صبحي مستقبلا، مشيرا إلى أنهما سيكون لهما دور كبير مع المنتخب.

واختتم: حسام حسن سوف يعتمد على محمد حمدي في مركز الظهري الأيسر أمام كرواتيا.

مصر ونيوزيلندا

حقق منتخب مصر فوزًا مثيرًا أمام نظيره النيوزيلندي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد مصر بالعاصمة الإدارية، في انطلاقة كأس عاصمة مصر، سجل الهدف مصطفى محمد من ركلة جزاء في الدقيقة 29 من زمن اللقاء.

وجاء المباراة متوسطة المستوى، وفى الدقيقة 23 وبعد انفراد تام بالمرمى من إمام عاشور لاعب منتخب مصر، سقط بعد عرقلة من الخلف من مدافع نيوزيلندا ناندو بيانكير، وحكم المباراة لم يحتسب أي شىء، وتوقفت المباراة لعلاج إمام عاشور، بداعي وجود إصابة على مستوى الكتف، وبعد مراجعة حكم المباراة لتقنية الفيديو أشار إلى احتساب ركلة جزاء لصالح الفراعنة بعد عرقلة إمام عاشور داخل منطقة الجزاء، وتصدى مصطفى محمد لتسجيلها.

وحاول منتخب نيوزيلندا مباغتة الفراعنة في دقائق جس النبض، وجاءت كرة عرضية في الدقيقة السادسة من ساربريت سينج لاعب نيوزيلندا، من جهة اليمين أبعدها دفاع منتخب مصر عن مناطق الخطورة.

وحاول منتخب مصر تعزيز التقدم بهدف ثانٍ، ولاحت الفرصة في الدقيقة 37 بعد تمريرة من عمر مرموش وضعت مصطفى محمد في انفراد بالمرمى يمين منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة أبعدها الحارس ماكس كروكومبي من يسار مرماه إلى ركلة ركنية من جهة اليمين.

بعدها مباشرة نفذت ركلة ركنية بعرضية من محمد حمدي إلى داخل منطقة الجزاء، قابلها محمد عبد المنعم برأسية من على القائم القريب مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

ودخل منتخب نيوزيلندا الشوط الثاني برغبة  كبيرة في التعديل، لكن دفاع المنتخب الوطني كان يقظا، ومنح الحكم بطاقة صفراء من نصيب تريزيجيه بداعي الاعتراض.

وفى الدقيقة 80 كاد المنتخب يسجل الهدف الثاني بعد تسديدة صاروخية من مروان عطية لاعب منتخب مصر من خارج منطقة الجزاء ردت من القائم الأيمن، وبعدها بقرابة 6 دقائق جاءت تسديدة من عمر مرموش من خارج منطقة الجزاء جهة اليسار مرت بعيدة عن المرمى، لتنتهي المباراة بفوز الفراعنة.

وأدار مباراة مصر ونيوزيلندا الحكم الإيفواري كليمون فرانكلين حكما للساحة والسنغالي الحاج ماليك سامبا والإيفواري نوهو واتارا مساعدين والسنغالى ألدالبير ديوف حكما رابعا بينما يتواجد المغربي حمزة الفارق حكما لتقنية الفيديو ويعاونه المغربية فتيحة الجرمومي.

وتعد بطولة كأس مصر هي الاختبار الأول للجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن، الذي تولى المسئولية خلفا للبرتغالي روي فيتوريا.

وخاض منتخب مصر مباراة في بطولة كأس العاصمة الإدارية، أمام منتخب نيوزيلندا، والثانية أمام منتخب كرواتيا، اليوم، لتحديد الفائز بالمركز الأول.