رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك: 15 ألف مشجع فى مباراة فيوتشر بالكونفيدرالية.. وما يحدث بالدورى المصرى لا نراه فى العالم

الزمالك ومودرن فيوتشر
الزمالك ومودرن فيوتشر

أعلن أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، عن تحديد 15 ألف مشجع لحضور مباراة مودرن فيوتشر، في المواجهة المرتقبة يوم 31 مارس الجاري في إطار مباريات ربع نهائي كأس الكونفيدرالية.

وقال أحمد سالم، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي مينا ماهر، عبر برنامج "زملكاوى"، المذاع علي قناة "الزمالك"، إنه تم تحديد 15 ألف مشجع لمباراة الذهاب وفقا لرغبة نادي فيوتشر صاحب الملعب، فيما تم تحديد 30 ألف لحضور مباراة الإياب، الذي يقام يوم 7 أبريل علي استاد القاهرة الدولي.

وتابع: يجب زيادة أعداد الجماهير أكبر من ذلك في المباريات المقبلة، وعودة الأسر المصرية للمدرجات من جديد، والتعامل مع حضور الجماهير بشكل تجاري.

وأكمل: الحديث عن تفاوت عدد المباريات بين فرق الدوري، وما نراه في الدوري المصري لا يحدث في أي دوري في العالم، وهذا يؤثر بشكل كبير علي قيمة ومستوي المسابقة المحلية.

وواصل: سأتحدث كمشاهد أو مشجع كرة قدم بصفة عامة، هناك تفاوت غريب في عدد المباريات في الدوري وبين الفرق الموجودة، وهذا لا يحدث في دوريات كثيرة سواء الدوري الإنجليزي أو حتي الدوري السعودي أو الإماراتي أو شمال إفريقيا.

وأردف: هذا الأمر يحتاج إلي وقفة وإعادة دراسة لفكرة جدول الدوري، تكون هناك مواعيد محددة، أي فريق عربي يشارك في كل البطولات سواء المحلية أو القارية، وأتمني وضع ذلك في الاعتبار، وانتظام الدوري له تأثير علي مستوي الكرة المصرية.

واختتم: قرار تأجيل مباراة بلدية المحلة يمنح لاعبي الزمالك فرصة أكبر للاستعداد لمباراة العودة أمام فيوتشر وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

الكونفيدرالية

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة مودرن فيوتشر، في ربع نهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية لموسم 2023/ 2024.

واسفرت قرعة ربع نهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية عن مواجهة الزمالك لفريق فيوتشر، في ذهاب ربع نهائي البطولة يوم 31 مارس الجاري، وتقام مباراة الإياب يوم 7 أبريل علي استاد القاهرة الدولي.

وتصدر نادي الزمالك مجموعته بعد منافسة مع فريق أبوسليم الليبي، الذي يأتي في المركز الثاني ليحسم الأبيض صدارة المجموعة الثانية لصالحه.

حل فريق فيوتشر في المركز الثاني بترتيب المجموعة الأولي برصيد 11 نقطة بعد الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مباراتين والخسارة في لقاء.

مواجهة الزمالك مع مودرن فيوتشر

التقي الزمالك مع مودرن فيوتشر، في 5 مباريات سابقة، حقق الفارس الأبيض فيها الفوز، فاز في اللقاء الأول بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما فاز في اللقاء الثاني بهدف دون رد، وفي اللقاء الثالث حقق الفوز بهدفين مقابل هدف، وفاز الزمالك في اللقاء الرابع بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفى الأخير فاز الفارس الأبيض بهدفين دون رد.