رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب الفراعنة: الحضور الجماهير أهم شىء فى البطولة الودية

حسام حسن
حسام حسن

شدد حسام حسن، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، على أهمية الحضور الجماهيرى خلال مباريات بطولة عاصمة مصر التى ستستضيفها القاهرة بمشاركة منتخبات تونس ونيوزيلندا وكرواتيا بالإضافة لمنتخب مصر.

وتحدث العميد عن موقف بعض لاعبى الفراعنة قبل مواجهة نيوزيلندا فى افتتاح مباريات البطولة الودية قائلًا: عندما تم استدعاء أحمد نبيل كوكا من الأهلي قالوا لي إنه يعاني من كدمة في ظهره وما زال حتى اليوم يعاني من هذه الإصابة، لكن وجوده مهم للغاية باعتباره أحد العناصر الشابه التى تحتاج للخبرة.

وأضاف حسام حسن: حسين الشحات سليم ولكن حسب الفحوصات الطبية كان عنده تقلصات عضلية، وحرصًا مني على مشواره مع المنتخب والأهلي خلال الفترة المقبلة اتخذنا قرارا باستبعاده حتى يتلقى العلاج بشكل جيد مع ناديه ويستطيع العودة بسرعة.

وعن موقف استدعاء مصطفى شلبي كبديل للشحات قال مدرب الفراعنة: "كنت قد وضعت اللاعب ضمن حساباتى، زي دونجا وقفة، مهاجم إنبي؛ ولذلك استدعيت مصطفى شلبي، وعندما استدعيته وجدت أنه لم يتعاف من إصابته، ونحاول أننا نعمل معه في الإطار البدني ومنذ يومين أصيب بالبرد؛ ولكن أنا مبسوط إنه موجود معانا ولسه بيكمل عملية شفائه معانا".

وأكمل حسام حسن: تفاجأت برغبة اللاعبين المحترفين في الوصول للمعسكر والاشتياق للتألق مع منتخب مصر، الكبير لازم يلعب مع الكبار؛ ولذلك نحن نلعب هذه البطولة، هذا ما كنت أطبقه مع الأردن، لعبت أمام السنغال وزامبيا والإمارات والعديد من المنتخبات الكبيرة، حتى يتطور مستوى منتخب الأردن".

وأضاف: الباب مفتوح أمام الجميع، سواء أحمد فتوح أو مثل محمد النني، معسكر مارس مجرد بداية للجهاز الفني، فتوح لاعب جيد ومهم؛ ولكن أداءه متذبذب مع الزمالك، مؤكد أن اللاعب الجيد والذي سيصنع الفارق سيضمه للمنتخب، ولكن أنا هدفه أن يجعل كل اللاعبين "تشتاق" للانضمام للمنتخب، ولا يحب أن يكون هناك لاعب ضامن مركزه.

واختتم العميد تصريحاته خلال المؤتمر الصحفى قائلا: في محاضراتي مع اللاعبين شرحت لهم أسلوب لعب يتبعه منتخب نيوزيلاندا مثل الذي يتبعه منتخب بوركينا فاسو، درسنا نيوزيلاندا بشكل كبير جدًا، مميزين على مستوى الجانبين، الظهير الأيسر لديهم يلعب في الدوري الإيطالي، وأهم ميزة بالنسبة لهم الكرات الثابتة.