رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«السباحة» يحصد 9 ميداليات فى أول أيام المشاركة بدورة الألعاب الإفريقية

حصد لاعبو المنتخب المصري للسباحة 9 ميداليات في أول أيام مشاركاتهم في منافسات دورة الألعاب الإفريقية التي تستضيفها العاصمة الغانية أكرا، خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس الحالي.

ووصل لاعبو منتخب السباحة أمس الجمعة إلى مدينة أكرا الغانية، حيث بدأوا اليوم السبت منافساتهم في دورة الألعاب الإفريقية لينجحوا في حصد 9 ميداليات متنوعة بينها 3 ذهبيات و3 ميداليات فضية و3 ميداليات برونزية.

حصاد اليوم الأول للسباحة المصرية بدورة الألعاب الإفريقية:

وجاءت ميداليات السباحة المصرية في دورة الألعاب الإفريقية حتى الآن كالتالي:

الميداليات الذهبية:

عبدالله نصر 200 متر فراشة رجال
نور الجندي 200 متر فراشة سيدات
مروان القماش 800 متر حرة رجال

الميداليات الفضية:

فريدة عثمان 100 متر حرة سيدات
لجين عبدالله 1500 متر حرة سيدات
منتخب مصر للتتابع 4*100 حرة مختلط

الميداليات البرونزية

عبدالله نصر 100 متر حرة
ياسمين عيسى 200 متر فراشة
أحمد علي 800 متر حرة

 

 

صبحي… دعم القيادة السياسة في مصر للنهوض بالرياضة يظهر جليًا

 

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بمنح مصر رسميًا حق تنظيم دورة الألعاب الإفريقية 2027، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة والثقافة الأفارقة اليوم على هامش دورة الألعاب الإفريقية المقامة في غانا.

أكد وزير الشباب والرياضة ان الدعم اللامحدود من القيادة السياسية وعلى رأسها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للرياضة في مصر وتطوير البنية التحتية يظهر جليا في استضافة مختلف البطولات الدولية والقارية والعالمية، وهو ما يؤكد على قوة مصر وثقلها وأيضا اعترافا بقدرات مصر التنظيمية القوية، التي تقدمت فيها مصر تقدما ملحوظا وأحرزت طفرة كبيرة في العديد من المجالات.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن مصر استضافت البطولة في السابق مرة واحدة فقط عام 1991، وعودة البطولة مرة أخري لمصر أمر يدعو للفخر والاعتزاز لجميع المصريين.

وتعد دورة الألعاب الإفريقية أكبر الملتقيات الرياضة في إفريقيا وتقام كل أربع سنوات تحت إشراف رابطة اللجان الأوليمبية الوطنية في إفريقيا.

وتتضمن دورة الألعاب الإفريقية 31 لعبة وهي: ألعاب القوى - كرة الريشة - البيسبول- كرة السلة - الملاكمة - التجديف - شطرنج - سباق الدراجات - غوص - الفروسية- مبارزة بالسيف - كرة القدم - كرة اليد - هوكي- الجودو- الكاراتيه- كرة الشبكة – السباحة- تنس الطاولة- تايكواندو- التنس- كرة الطائرة- رفع الأثقال- مصارعة- الجمباز- التراثليون- الكياك بوكس- الاسكواش- سوفتبول- سباق الدراجات الجبلي- البلياردو.