رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعثة منتخب الجودو تغادر القاهرة للمشاركة فى دورة الألعاب الإفريقية بغانا

منتخب الجودو
منتخب الجودو

غادرت صباح اليوم السبت بعثة المنتخب الوطني للجودو متوجهة إلى غانا، للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الإفريقية، المقامة حاليا في غانا وتستمر حتى يوم 24 مارس الجاري.

وتضم بعثة منتخب الجودو كلا من:
الرجال.
عادل حمادة – كريم الحجر – عمر سامي – عبدالرحمن محمد – علي حازم – زياد أيمن – كريم صبحي – هادي حسين – محمد عبده.
السيدات:
نورا حامد – تسنيم رشدي – حنين حسن – فاطمة محمد – فريدة مجدي – آية إيهاب – صفا سليمان – فرح شرف.

ويترأس البعثة عصام رشاد، عضو مجلس إدارة اتحاد الجودو، ويرافق البعثة سيد أبوميدان، المدير الفني، وعاطف مصطفى، المدرب، والياباني يوجو كادوتا، المدرب.

ومن جانبه، قال مرزوق علي، رئيس مجلس إدارة اتحاد الجودو، إن المنتخب خاض استعدادات قوية للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الإفريقية.

وتابع: "مشاركة المنتخب في دورة الألعاب الإفريقية لها هدفان، الأول حصد أكبر عدد من الميداليات أما الثاني فهو مواصلة إعداد جيل جديد من اللاعبين لإكسابهم الخبرات اللازمة من خلال الاحتكاك في المستويات الفنية المرتفعة".

 

الجودو الياباني يظهر في معسكر منتخب مصر بالمركز الأوليمبي

يشهد معسكر المنتخب الوطني للجودو المقام حاليا في المركز الأوليمبي بالمعادي، تواجد 5 لاعبين من العناصر المميزة في جامعة تينيري اليابانية، وذلك في إطار تنفيذ بنود بروتوكول التعاون الموقع بين الجامعة والاتحاد المصري للجودو، الذي بدأ تنفيذه منذ شهور.

ويشارك لاعبو جامعة تينيري اليابانية في تدريبات المنتخب المصري، تحت إشراف المدير الفني الياباني إيزومي هيروشي الذي تولى مهمة تدريب منتخب مصر مؤخرا.

ومن المقرر أن يستمر تواجد اللاعبين اليابانيين لمدة 30 يوما داخل معسكر المنتخب الوطني، وذلك للاستفادة من إمكانيات وقدرات الجودو الياباني والذي يعد الأفضل والأقوى في العالم.

وكان اتحاد الجودو قد وقع بروتكول تعاون مع مسئولي جامعة تينيري اليابانية، يقضي بتبادل الخبرات بين الطرفين وإقامة معسكرات مشتركة في مصر واليابان، في إطار خطة وضعها الاتحاد برئاسة مرزوق علي للنهوض بمستوى الجودو المصري على كل المستويات.

وعلى جانب آخر، يستعد المنتخب الوطني للجودو للمشاركة في منافسات بطولة جراند سلام، والمقرر لها خلال الفترة من 1 وحتى 3 مارس المقبل في أوزبكستان، بمشاركة 71 دولة.

وأعلن اتحاد الجودو عن قائمة اللاعبين المقرر مشاركتهم في البطولة وجاءت كالتالي:

يسري سامي – 60 كجم
محمد عبدالموجود – 66 كجم 
عبدالرحمن عبدالغني – 81 كجم