رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. ختام فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية فى العاصمة الإدارية

ختام فعاليات البطولة
ختام فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية

اختتمت فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى نظمتها القوات المسلحة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأجريت فعالياتها بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأوليمبية في العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 24 - 27 / 4 / 2024.

وشهدت النتائج النهائية للبطولة العربية العسكرية للفروسية لقفز الحواجز (للفرق) حصول مصر على المركز الأول، وقطر على المركز الثاني، وسوريا على المركز الثالث، وفي سباق (الفردي) حصول قطر على المركز الأول، ومصر على المركز الثاني، وسوريا المركز الثالت.

وأسفرت النتائج الختامية للبطولة الدولية لالتقاط الأوتاد (للفرق) عن حصول مصر على المركز الأول بنتيجة (565) نقطة، والأردن على المركز الثانى بنتيجة (533) نقطة، والسعودية فى المركز الثالث بنتيجة (479) نقطة، أما بالنسبة لمنافسات البطولة (للفردى) فأسفرت عن حصول العراق على المركز الأول بتحقيق (152) نقطة، ومصر على المركز الثانى بتحقيق (150،50) نقطة، والأردن المركز الثالث بتحقيق (148.50) نقطة.

هذا وقد قدمت القيادة العامة للقوات المسلحة التهنئة للاعبى البطولة العربية العسكرية للفروسية على ما قدموه من نتائج وروح رياضية عالية خلال المنافسات، مما أسهم فى نجاح البطولة على غرار كبرى البطولات الدولية فى مجال رياضة الفروسية.

حضر ختام فعاليات البطولة وتكريم اللاعبين اللواء أح / سعد الدين مصطفى مساعد وزير الدفاع ومدير المدرعات ورئيس الاتحاد العربى للرياضة العسكرية ورئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة ورئيس الإتحاد الدولى لالتقاط الأوتاد ورئيس الاتحاد المصرى للفروسية.

كما قامت القوات المسلحة بتنظيم جولة ترفيهية للفرق العربية المشاركة بالبطولة شملت زيارة لمنطقة الأهرامات والمتحف المصرى الكبير، حيث عبر ضيوف مصر عن عميق امتنانهم للدولة المصرية على حسن الاستقبال والتنظيم الجيد للبطولة.