رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمشاركة 3 مصريات.. انطلاق منافسات نصف نهائى كأس العالم للخماسى الحديث

جانب من الحدث
جانب من الحدث

يخوض ثلاثي منتخبنا الوطني للخماسي الحديث أميرة قنديل، وسلمى أيمن، وفريدة خليل، اليوم منافسات الدور نصف النهائي لأولى بطولات سلسلة كأس العالم للموسم الحالي، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 5 إلى 10 مارس الجاري.
وحسب نظام البطولة تأهلت  36 لاعبة إلى نصف النهائي، تم تقسيمهم على مجموعتين،  وتلعب بطلتي مصر سلمى أيمن وأميرة قنديل في المجموعة الأولى، بينما تلعب بطلة مصر الصاعدة فريدة خليل في المجموعة الثانية.

وتنطلق منافسات الدور نصف النهائي في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا بمنافسات نقاط السلاح الإضافية للمجموعة الأولى، تليها منافسات السباحة للمجموعة ذاتها في تمام الحادية عشرة والنصف صباحا، وتختتم منافسات المجموعة الأولى بمنافسات الليزر-رن والتي تنطلق في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا. وتبدأمنافسات المجموعة الثانية بمنافسات نقاط السلاح الإضافية في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا، تليها منافسات السباحة في تمام الساعة الرابعة عصرا، وتختتم منافسات اليوم بمسابقة  الليزر -رن  للمجموعة الثانية والتي تبدأ في تمام الرابعة والنصف عصرا.
وكانت اللاعبات الثلاث قد تأهلن  إلى الدور نصف النهائى لبطولة كأس العالم للخماسي الحديث، عقب خوضهن التصفيات في اليوم الأول للبطولة، حيث تأهلت أميرة قنديل إلى الدور نصف النهائي عقب احتلالها المركز الثاني بالمجموعة الاولى  بالتصفيات برصيد 1074 نقطة، كما تأهلت فريدة خليل عقب احتلالها المركز السابع بالمجموعة ذاتها بحصدها 1068  نقطة، كما تأهلت سلمى عبدالمقصود للدور نصف النهائي عقب احتلالها المركز التاسع  بالمجموعة الثالثة  بالتصفيات برصيد 1070 نقطة.
وتتأهل 18 لاعبة للدور النهائي بواقع 9 لاعبات من كل مجموعة من مجموعات الدور نصف النهائي.
وأقيمت أمس تصفيات الرجال حيث تأهل منتخبنا لنصف النهائي  بالعلامة الكاملة 6 لاعبين هم:  أحمد الجندي، إسلام حامد، مهند شعبان، أحمد أشرف، محمد الجندي، معتز وائل.
وتقام منافسات نصف نهائي الرجال غدا الجمعة، على أن يقام نهائي الرجال والسيدات بعد غدا السبت، ويقام نهائي التتابع يوم الاحد القادم.
وكان الاتحاد الدولي للخماسي الحديث قد أسند لمصر تنظيم البطولة الافتتاحية لسلسلة كأس العالم المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024، على مدار ثلاث سنوات  بدأت عام 2022  مرورا بعام 2023 والعام الجاري 2024.
يذكر أن سلسلة بطولات كأس العالم للخماسي الحديث تشتمل على 4 بطولات كأس عالم بالإضافة إلى بطولة نهائي كأس العالم. 
وتكمن أهمية البطولة في كونها تجمع افضل اللاعبين على مستوى العالم من أجل حصد نقاط  لتحسين التصنيف الأولمبي المؤهل لأوليمبياد باريس.