رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اللجنة البارالمبية تعقد مؤتمرًا لكشف تفاصيل تنظيم كأس العالم لرفع الأثقال وبطولة إفريقيا للساق الواحدة

حسام الدين مصطفى
حسام الدين مصطفى رئيس اللجنه البارالمبية

تعقد اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، مؤتمرًا صحفيًا، للإعلان عن تفاصيل تنظيم عدة بطولات مهمة خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يُعقد المؤتمر في الثانية ظهر الجمعة الموافق 8 مارس 2024، في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

وتستعد اللجنة البارالمبية للكشف عن تفاصيل استضافة بطولة إفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة، خلال الفترة من 19 حتى 29 أبريل المقبل.

كما سيتم الكشف عن آخر الاستعدادات لتنظيم كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي، الذي يقام في شرم الشيخ في الفترة من 20 حتى 24 مارس الجاري.

وسيتم عرض خطة المسئولية المجتمعية للجنة البارالمبية المصرية والتي تأتي في مقدمة الأولويات بالاستراتيجية الجديدة للجنة.

جدير بالذكر أن اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، تولي اهتمامًا كبيرًا برياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 وتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة المصرية.

منتخب تنس الطاولة البارالمبي يواصل استعداداته في ليجنانو قبل انطلاق بطولة إيطاليا الدولية

يواصل المنتخب المصري لتنس الطاولة البارالمبي استعداداته خلال المعسكر المقام في مدينة ليجنانو بإيطاليا والذي يقام استعدادًا للمشاركة في بطولة إيطاليا الدولية لتنس الطاولة البارالمبي والمؤهلة لبارالمبياد باريس 2024.

ومن المقرر أن تقام البطولة خلال الفترة من 6 حتى 9 مارس الجاري.

ويسبق انطلاق البطولة إقامة معسكر خارجي للمنتخب المصري رفقة نظيره المنتخب الإيطالي في إطار الاستعدادات لبارالمبياد باريس 2024 وطبقًا لبروتوكول التعاون المشترك الموقع بين مصر وإيطاليا.

يرأس البعثة في إيطاليا المستشار عصام زيدان، والمدير الفني رامي جاسر، والمدرب حربي طويقي.

وتضم قائمة اللاعبين كلًا من: سيد سيكا، أحمد المحصي، إبراهيم حمدتو، إسلام رضا، خالد عبدالسلام، هناء حماد، فوزية الشامي، سماح عبدالعزيز، منى عبدالحق، علا سليمان، هاجر السيد.

يذكر أن الاتحاد المصري لتنس الطاولة نظم بطولة مصر الدولية لتنس الطاولة البارالمبي، في الفترة من 24 حتى 27 يناير الماضي داخل مجمع صالات حسن مصطفى في السادس من أكتوبر، ونجح منتخب مصر في التتويج بـ8 ميداليات متنوعة بواقع ذهبيتين وفضية و5 برونزيات.

جدير بالذكر أن اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، تولي اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتهدف اللجنة البارالمبية المصرية لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 وتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة المصرية.