رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هنا جودة تواجه دينا مشرف فى نهائى فردى تنس الطاولة بدورة الألعاب الإفريقية

بطولة دوري الألعاب
بطولة دوري الألعاب الإفريقية

ضمنت البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية غانا، 2024 خلال الفترة الحالية  أول ميداليتين في منافسات النسخة الثالثة عشرة من الدورة، وذلك بعد تأهل الثنائي هنا جودة ودينا مشرف للمباراة النهائية في منافسات تنس الطاولة.

وصعدت هنا جودة للمباراة النهائية بعد الفوز على الجزائرية لوسي مبارك بأربعة أشواط مقابل شوط واحد، وكانت هنا جودة قد حققت الفوز في الدور ربع النهائي على الجزائرية ليندا اللوغريبي بأربعة أشواط نظيفة.

بينما فازت دينا مشرف في الدور ربع النهائي على الكاميرونية سارة هانفو بأربع أشواط نظيفة، وفازت في الدور نصف النهائي على النيجيرية أوفيونج إديم بأربعة أشواط نظيفة.

وتقام بطولة دوري الألعاب الإفريقية في غانا خلال الفترة من 8 حتى 23 مارس الجاري في مدينة أكرا الغانية في النسخة الثالثة عشرة للبطولة.

ويضم الجهاز الفني والإداري كلًا من: “محمود أحمد لاشين مديرًا إداريًا، ماجد عاشور مديرًا فنيًا، عماد مصيلحي مدربا“.

ومن المقرر أن تصل بقية البعثات المصرية المشاركة في منافسات دورة الألعاب الإفريقية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتبذل مقدمة البعثة الإدارية بقيادة الدكتور محمد عبدالعزيز غنيم مجهود، من أجل تذليل كافة العقبات والصعوبات وتجهيز الإمكانات لبعثة مصر للمشاركة في دورة الألعاب الإفريقية.

وتعد دورة الألعاب الإفريقية أكبر الملتقيات الرياضية في إفريقيا، حيث تقام كل أربع سنوات تحت إشراف، الاتحاد الإفريقي السياسي مالك الدورة واتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية (الأنوكا)، وأيضا اتحاد الاتحادات الرياضية الإفريقية (الأوكسا).

يشارك في دورة الألعاب الإفريقية 50 دولة سيمثلها أكثر من 5000 رياضي في 30 رياضة مختلفة، منها 8 رياضات مؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 ، هي: “المصارعة، التنس، ركوب الدراجات، ألعاب القوى، السباحة، الريشة الطائرة، تنس الطاولة، والترايثلون“.