رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المتحدة للرياضة: من يحمل لقب كأس مصر  من الأهلى والزمالك؟

الأهلى والزمالك
الأهلى والزمالك

تتجه أنظار مشجعى كرة القدم يوم الجمعة المقبل إلى ملعب الأول بارك بمدينة الرياض بالعاصمة السعودية لمتابعة مبارأة الاهلي والزمالك في بطولة نهائي كأس مصر.

وطرحت المتحدة للرياضة سؤالا عبر صفحتها بمواقع التواصل الأجتماعي هو من يفوز باللقب ٣٩ هل الأهلي صاحب الـ٣٨ لقبا أم يفوز الزمالك ليصل للقب ٢٩ في تاريخه.. والجميع ينتظر الإجابة مساء يوم الجمعة، في ديربي العرب؟

 

تاريخ مواجهات الأهلى والزمالك فى كأس مصر

يملك الأهلى فى دولاب بطولاته 38 لقبا لبطولة كأس مصر، ويسعى لتحقيق اللقب التاسع والثلاثين، فيما حقق الزمالك لقب الكأس 28 مرة، ويسعى لتحقيق لقب البطولة التاسع والعشرين.

وسبق أن تقابل الاهلى والزمالك فى بطولة كأس مصر، فى كل أدوار البطولة، وحقق الأهلى الفوز على الزمالك 16 مرة، فيما حقق الفارس الأبيض الفوز على المارد الأحمر 11 مرة، وانتهت 5 مباريات بالتعادل بين الفريقين، قبل أن تعرف مباريات الفريقين اللجوء لركلات الترجيح أو الأشواط الإضافية حيث كان تتم إعادة المباراة لتحديد البطل.

ويعد الأهلى هو حامل لقب بطولة كأس مصر الأخير، بعد الفوز على بيراميدز فى المباراة التى جمعت بينهما فى نهائى كأس مصر، 2021/2022، بنتيجة هدفين مقابل هدف، فيما حقق الزمالك الفوز على الأهلى فى آخر 3 مباريات جمعت الفريقين فى نهائى الكأس، ويعود آخر فوز للأهلى على الزمالك فى الكأس، لبطولة 2006/2007.

وواجه الأهلى نظيره الزمالك 20 مرة فى المباراة النهائية لبطولة كأس مصر، وحقق المارد الأحمر البطولة  9 مرات، فيما حقق الزمالك نفس العدد من الألقاب عندما واجه الأهلى فى المباراة النهائية، وتقاسم الفريقان اللقب مرتين.

ويعود أكبر فوز حققه الأهلى على الزمالك بنتيجة 5/ صفر، عندما تقابلا موسم 1936/1937، فيما يعد فوز الزمالك على الأهلى بنتيجة 6/ صفر هو الأكبر فى تاريخ مواجهته مع المارد الأحمر وتحقق ذلك فى موسم 1943/1944.