رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماهر همام: حظوظ الأحمر كبيرة فى التتويج بدورى أبطال إفريقيا وأشفق على لاعبى الأحمر

ماهر همام
ماهر همام

أكد ماهر همام، لاعب منتخب مصر السابق، أن نادي الأهلي قادر على التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، بعد خروج بيراميدز والهلال السوداني والنجم الساحلي والوداد المغربي، وهو ما سيسهل مهمة الفريق الأحمر في التتويج باللقب.

وقال ماهر همام، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامى هانى حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن لاعبى الأهلي يملكون خبرات تؤهلهم بالتتويج بالكأس، مؤكدًا أن أندية إفريقيا تعمل ألف حساب للنادي الأحمر أكبر الأندية داخل القارة السمراء، فهذا حال لاعبي كرة القدم داخل النادي، قائلًا: أنا بشفق عليهم ولكن هذا هو نادي الأهلي.

وعن مشوار الأهلي نحو التتويج باللقب قال: فرصة الأهلي كبيرة نحو التتويج بالكأس للمرة 12 في تاريخه، بعد خروج أقوي المنافسين له أبرزهم الوداد المغربي، الذي توج باللقب على حساب الأحمر في النسخة قبل الماضية.

وأشار إلي أن حسام حسن، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، ضم أفضل العناصر الحالية من اللاعبين المحترفين لقائمة الفراعنة لمعسكر مارس، قائلًا: متفائل بالتوأم في قيادة منتخب مصر بعد الفشل في بطولة أمم إفريقيا مع فيتوريا.

 

فوز الأهلي علي يانج أفريكانز

فاز فريق الأهلي علي يانج أفريكانز التنزانى بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا فى مواجهة حسم صدارة المجموعة الرابعة بالبطولة الإفريقية.

بهذا الفوز جاء الأهلى في صدارة مجموعته برصيد 12 نقطة، بينما حل يانج أفريكانز، في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، ليصعد الفريقين إلى دور الثمانية عن المجموعة الرابعة.

جاءت أحداث المباراة متوسطة ففي الوقت الذي سيطر الأهلى، على مجريات اللعب ولكن دون أي خطورة علي مرمي يانج أفريكانز، والغي حكم الراية هدف تقدم الأحمر فى الدقيقة 17 من عمر المباراة بعدما وصلت الكرة إلى على معلول ولعبها عرضية إلي بيرسي تاو، الذي أوضعها بيسراه فى المرمي قبل أن يلغيه حكم الراية.

وسجل حسين الشحات هدف التقدم لنادي الأهلى في الدقيقة 46 من عمر المباراة من صناعة على معلول، وسدد عمرو السولية تصويبة في الدقيقة 56، لكن أبعدها الحارس عن الشباك، وهدد موديست مرمي يانج أفريكانز في الدقيقة 61 من رأسية لكن ابعدها الحارس ببراعة.

أجري الأهلى 3 تغييرات في الدقيقة 74 بنزول إمام عاشور وطاهر محمد طاهر ووسام أبوعلى، بدلا من أحمد نبيل كوكا وحسين الشحات وأنتوني موديست، كما أجري كولر تغييرين جديدين في الدقيقة 83 بنزول أفشة ورضا سليم، بدلا من عمرو السولية وبيرسي تاو، واستمرت النتيجة حتي نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف.