رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشباب والرياضة تطلق ثالث معسكرات البرنامج الرئاسى "أهل مصر" بالوادى الجديد

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أطلقت وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية لتنمية الشباب) من خلال الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، فعاليات المعسكر الثالث من معسكرات البرنامج الرئاسى "أهل مصر"، بمحافظة الوادى الجديد، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظه الوادى الجديد، بمشاركة أبناء المحافظات الحدودية.

بدأ البرنامج بإستقبال الشباب المشاركين بمدينة الداخلة من قبل مشرفي إدارة تنمية الشباب بمديرية الشباب والرياضة، بمشاركة ١٠٠شاب وفتاة من جميع القطاعات الشبابية داخل المحافظة (الداخلة، بلاط، الفرافرة).

كما تضمن البرنامج عقد جلسة تعارف بين المشاركين وشرح نقاط البرنامج الرئيسية ومايتضمنه من أنشطة فنية وثقافية متنوعة وزيارات للمعالم السياحية والأثرية بمدينة الداخلة بهدف تنمية الولاء والانتماء، تنمية الوعى، وتبادل الخبرات بينهم.

 "الشباب والرياضة "تواصل فعاليات دورة الأزمات والكوارث لشباب أندية التطوع بسوهاج

واصلت وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية لتنمية الشباب) من خلال الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، فعاليات دورة الأزمات والكوارث لشباب أندية التطوع بمحافظة سوهاج، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

أقيمت الفعاليات بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية بمحافظة سوهاج بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بسوهاج بمشاركة أكثر من ٣٠ شابا وفتاة من اندية التطوع بالمحافظة.

وتضمنت الفعاليات مناقشة اقسام الحماية المدنية (قسم الإطفاء- الإنقاذ البرى- الانقاذ النهرى-قسم المفرقعات- الوقاية والتدريب).

كما تمت مناقشة مثلث الاشتعال الذى يتكون من مادة وحرارة واكسجين وتفاعل كميائى، ومثلث الإطفاء الذى يتكون من خنق عزل وهو يعنى بتجويع وتحريك وتقسيم تبريد أى خفض درجة الحرارة، بالإضافة إلى شرح عملية الإخلاء عند حدوث حرائق أو زلازل.