رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يُشيد بأداء منتخب الووشو كونغ فو لتحقيقه لقب البطولة العربية

أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بأداء المنتخب المصري للووشوكونغ فو للناشئين والشباب، بعد الحصول على المركز الأول وكأس البطولة العربية السادسة للشباب والناشئين للووشوكونغ فو التى أقيمت بمدينة الحمامات بتونس.

ووصل إجمالي عدد الميداليات ٣٦ ميدالية ذهبية و٦ فضيات، حيث حصل اللاعبون واللاعبات فى الأساليب على  ٢٦ ذهبية و٢ فضية وفي الساندا على ١٠ ميداليات ذهبية ٤ فضية.

وتحدث وزير الشباب والرياضة عن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودعمه ومتابعته المتواصلة لملف العمل بمنظومة الشباب والرياضة، وضعت مصر فى مكانة عالمية غير مسبوقة، سواء من حيث استضافة البطولات والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التى يحققها أبطالنا فى مختلف المنافسات.

وعلى هامش البطولة، انعقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للووشو كونغ فو برئاسة المحاسب شريف مصطفي رئيس الإتحاد المصري والعربي والإفريقي، بحضور ١٣ دولة من الدول  العربية الأعضاء، وتم استعراض تقرير النشاط عن الفترة الماضية الذي تضمن إقامة البطولات العربية خلال العامين ٢٠٢٢ و٢٠٢٣ وإقامة دورات المدربين والحكام العربية واعتماد الحساب الختامي والنظر في خطة نشاط الاتحاد خلال الفترة المقبلة وطلبات الدول الأعضاء فى استضافة البطولات العربية والموافقة على تشكيل اللجان بالاتحاد العربي.

وتواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة للمبادرات الشبابية)، تنفيذ فعاليات مبادرة "رواد تحيا مصر" للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية وطرق التداول الآمن لتلك المخلفات، بمحافظات الوادي الجديد (بمركز شباب القلمون) / محافظة أسوان (مركز شباب مدينة أسوان) / محافظة القليوبية (مركز شباب بلتان).

بدأت الدورة التدريبية بالحديث عن التطورات التكنولوجية وأثرها علي حياة الإنسان، وما ينتج عن تلك الأجهزة الالكترونية من مخلفات فيما يعرف بالمخلفات الإلكترونية، كما تم الحديث عن أصناف الأجهزة الإلكترونية والكهربائية وفقا لتصنيف الأمم المتحدة.

كما تتضمن الدورات التدريبية التوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية وأضرارها على البيئة، وتوعية القائمين على توليد المخلفات الإلكترونية والكهربائية من القطاعين العام والخاص بكيفية الإدارة البيئية السليمة والتخلص الآمن من تلك المخلفات