رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعليق مثير من خالد الغندور على صعود الأهلى والزمالك وخروج بيراميدز

خالد الغندور
خالد الغندور

أكد خالد الغندور، نجم الزمالك السابق، أن الأهلي وصن داونز هما الفريقان الأقوي في القارة السمراء، مشيرا إلي أن بيراميدز فريق يفتقد الدوافع والطموح.

وقال خالد الغندور، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد فاروق عبر برنامج "البريمو" المذاع علي قناة “تن”: عيب أن نقول إن الأهلي فاز علي ميدياما الغاني ونعتبر هذا إنجازا، نتحدث عن لاعبي منتخب مصر، لديك كل المقومات والإمكانيات أن تكون أفضل فريق، والفوز في أي مباراة طبيعي وليس إنجازا.

وتابع: الزمالك أحد الفرق القوية والمرشحة للفوز ببطولة الكونفيدرالية، ويجب علي الفريق الأبيض أن يصل للنهائي.

وأكمل: فكرة أن الزمالك يصعد أول والناس تكون سعيدة "عيب"، مشيرا إلي أن الكونفيدرالية هي البطولة الأضعف.

وواصل: من وجهة نظري دوري أبطال إفريقيا أصبح أيضا بطولة ضعيفة، الوداد يحاول الصعود والترجي مستواه تراجع، الأهلي وصن داونز هما أقوي فريقين في القارة السمراء.

وأضاف: لمدة سنتين أو ثلاث أتعجب لفريق بيراميدز، يتم صرف أموال كثيرة للاعبين، ويحدث تغيير مدربين ولاعبين أجانب علي أعلي مستوي والنتائج صفر، وتشعر بأن هناك شيئًا غريبا.

وأشار إلي أن لكرة القدم دوافع وطموح، وبيراميدز يفتقد ذلك، وهناك أشخاص كسبوا ملايين من النادي السماوي ليس لاعبين فقط وأجهزة فنية.

وأوضح أن بيراميدز بالنسبة للبعض "بيضة ذهب"، لكن في النهاية لا يوجد شىء مجرد أنك تنافس فقط.

واختتم: غير طبيعي ومنطقي أن فريق عمره أكثر من 6 أو 7 سنوات، غير قادر علي حصد بطولة واحدة فقط، حتي كأس الرابطة خسره.

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فوزا مهما علي نظيره ميدياما الغاني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب بابا يارا بمدينة كوماسي الغانية، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلي 9 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بينما توقف رصيد ميدياما عند 4 نقاط في المركز الرابع، ليضع الفريق الأحمر قدما في ربع نهائي البطولة الأفريقية، ونجح فريق يانج أفريكانز رصيده إلي النقطة الثامنة بعد الفوز علي شباب بلوزداد، برباعية نظيفة، وتأهل بشكل رسمي إلي دور الـ8 لدوري أبطال إفريقيا.

حقق فريق الزمالك الفوز علي أبوسليم الليبي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد 19 مايو 1956، بمدينة عنابة الجزائرية، ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

بهذا الفوز يحسم الزمالك التأهل كأول مجموعته برصيد 13 نقطة، ويتأهل أبوسليم الليبي كثاني المجموعة برصيد 9 نقاط، ويأتي ساجرادا الأنجولي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وسوار الغيني في المركز الرابع دون نقاط.