رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تييرى هنرى لـ"تشافى": جوارديولا فقط مَن يُقارن بك

تشافى وتييرى هنرى
تشافى وتييرى هنرى

أكال تييري هنري، نجم أرسنال السابق، المديح بحق تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، عقب مواجهة نابولي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان فريق برشلونة قد وقع في فخ التعادل مع نابولي الإيطالي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

وعقب المباراة حل تشافي ضيفًا على إحدى القنوات التليفزيونية، التي يتواجد بها تييري هنري كمحلل تليفزيوني، رفقة ميكا ريتشاردز، نجم مانشستر سيتي السابق، للحديث معه بشأن مباراة برشلونة ونابولي.

 

تييري هنري يُشيد بأداء تشافي مع برشلونة 

ولكن تييري هنري فاجأ تشافي بكلماته، التي نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية، قائلًا: "مرحبًا تشافي، لا أهتم بما يقوله الناس يا صديقي، أنا معجب بعملك في برشلونة".

وأضاف: "لقد فزت بالدوري الإسباني، وعلمتني الكثير في كرة القدم عندما كنت زميلًا لك، بالنسبة لي أنا معجب كثيرًا بعقلك".

وتابع: "فيما يتعلق بكيفية مشاهدتك المباراة، فقط بيب جوارديولا هو الذي يقارن بك".

يأتي ذلك في الوقت الذي يُعاني فيه برشلونة من تراجع النتائج بشكل ملحوظ، الأمر الذي دفع تشافي للإعلان عن رحيله عن منصبه بعد نهاية الموسم الجاري 2023-2024، رغم أن عقده ينتهي في يونيو 2025.

وتزامل تييري هنري مع تشافي في برشلونة لعدة سنوات، وخلقا جيلًا يُسمى بـ"الجيل الذهبي"، بعدما حققا الكثير من النجاحات سويًا.

 

موعد مباراة برشلونة المقبلة 

وينتظر فريق برشلونة مواجهة أخرى مهمة أمام نابولي، على ملعب "المونتوجويك"، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وسط رغبة من الفريقين في خطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من المسابقة.

ومن المقرر أن تُقام مباراة برشلونة أمام نابولي في دوري الأبطال، يوم 12 مارس المقبل، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وعلى الصعيد المحلي، فإن برشلونة سيواجه خيتافي، يوم السبت المقبل، في الساع الخامسة والربع مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة 26 من بطولة الدوري الإسباني.

ويتواجد فريق برشلونة حاليًا في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 54 نقطة.