رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إكرامى الشحات: مصطفى شوبير قادر على أن يحرس مرمى الأهلى.. ورمضان صبحى لا يتحدث معى

إكرامى الشحات
إكرامى الشحات

أثني إكرامي الشحات، حارس مرمي نادي الأهلي الأسبق، على زيارة مجلس القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب لمقر نادي الزمالك، موضحا آخر التفاصيل الخاصة بتجديد عقد رمضان صبحي مع بيراميدز.

وقال إكرامى الشحات، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي مهيب عبدالهادي ببرنامج "اللعيب" المذاع علي قناة “إم بي سي مصر”: كنت سعيدا بزيارة مجلس إدارة نادي الأهلي إلى نادي الزمالك، لكي تعود العلاقة بالناديين مثل قبل ذلك من 25 سنة، كان لا يوجد فيها أي نوع من التوتر، وسعيد بالكلام الذي قيل.

وتابع: مصطفي شوبير قادر على أن يحرس مرمي نادي الأهلي في الفترة الحالية، لحين عودة محمد الشناوي من الإصابة، يجب أن يحصل علي الفرصة والثقة لكي يحرس مرمي الأحمر.

وأكمل: ليس لدي معلومة هل جدد رمضان صبحي عقده مع بيراميدز أم لا، حسب ما سمعت من مسئولي الأزرق سواء من هاني سعيد أو ممدوح عيد، أنهم لن يفرطوا في اللاعب إلا في حالة الاحتراف الخارجي.

وواصل: رمضان صبحي لا يتحدث معي ولا هو ولا شريف إكرامي، ولا أعرف شيئا عن تجديد عقده مع بيراميدز.

وبسؤاله هل الأهلي صفحة وأغلقت لرمضان صبحي ولا لأ؟.. قال: "لا أعلم".

وكان نادي الأهلي في 12 أغسطس 2020، أعلن عن رحيل رمضان صبحي إلي صفوف نادي بيراميدزز، وأصدر المارد الأحمر بيانا رسميا عبر موقعه الرسمي قائلا: رمضان صبحي أبلغنا برغبته في الانتقال إلي صفوف نادي بيراميدز.

وقال أمير توفيق، مدير التعاقدات بنادي الأهلي: نادي الأهلي بدأ سلسلة المفاوضات مع هيدرسفيلد لشراء رمضان صبحي منذ أبريل الماضي، بعد موافقته وإبداء رغبته في الاستمرار ضمن صفوف الأهلي في جلسة جمعته مع محمود الخطيب، رئيس النادي، ما لم يتلق اللاعب عرضا أوروبيا يحقق طموحاته.

وأضاف: المفاوضات مع هيدرسفيلد تأخرت في البداية بعض الوقت، لعدم وضوح الرؤية بالنسبة لعودة النشاط الرياضي علي مستوي العالم بسبب جائحة كورونا، لكن الفترة الماضية كثف نادي الأهلي مفاوضاته وقدم عرضا ماليا متدرجا وصل إلي 2.5 مليون جنيه إسترليني، لكن هيدرسيفلد طلب رفع المبلغ إلي ثلاثة ملايين ومائتين وخمسين ألف جنيه استرليني.

وأكمل: نظرا لأن الأهلي متمسك باستمرار رمضان صبحي ضمن صفوفه وافق علي المبلغ وأرسل موافقة مكتوبة إلي هيدرسفيلد ثم تلقي الأهلي موافقة من هيدرسفيلد، علي بيع رمضان صبحي نظير المبلغ المشار إليه وكان قد سبق هذه الخطوة جلسة جمعت مع أمير توفيق، مدير التعاقدات، مع اللاعب، وتم الاتفاق علي حقوقه المالية، لكن بعدما أبلغ الأهلي اللاعب بالموافقة المكتوبة علي شرائه من النادي الإنجليزي، طلب اللاعب بالتنسيق مع وكيل أعماله نادر شوقي، إرجاء إتمام انتقاله للأهلي لمدة يومين، لأنه تلقي عروضا من أندية أخري ويحتاج مهلة للتفكير.

وواصل: وبناءً علي ذلك طلب نادي الأهلي من هيدرسفيلد في مكاتبة رسمية استمرار موافقته التي أرسلها للأهلي علي بيع رمضان صبحي لمدة يومين إلي أن يحسم اللاعب موقفه، لكن بالتواصل مع اللاعب طلب وبرؤية مشتركة مع وكيل أعماله مهلة أخري، للمزيد من الدراسة للعروض التي تلقاها وإزاء رغبته الشديدة في العودة إلي الاحتراف الأوروبي، لا سيما أنه مملوك لنادي هيدرسفيلد وليس لنادي الأهلي، وحاجته للوقت لدراسته للعروض التي تلقاها.

وأتم: وحرصا علي استقرار فريق الأهلي ووضح الرؤية أمام مديره الفني، في ظل الارتباطات الرسمية المتتالية محليا وإفريقيا، رأي نادي الأهلي أن يترك الفرصة أمام رمضان صبحي ليحسم موقفه مع ناديه هيدرسفيلد لتحديد وجهته القادمة خلال المهلة التي طلبها.

إلا إن أمير توفيق تلقي اتصالا من رمضان صبحي يبلغه فيه بأنه لا يرغب في اللعب للأهلي وسينتقل لنادي بيراميدز.