رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعليق مثير من عبدالعزيز عبدالشافى على تولى حسام حسن تدريب منتخب مصر.. وتعادل الأهلى أمام شباب بلوزداد

عبدالعزيز عبدالشافى
عبدالعزيز عبدالشافى

علق عبدالعزيز عبدالشافي، نجم الأهلي الأسبق، علي تولي التوأم حسام وإبراهيم حسن القيادة الفنية للمنتخب المصري خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه غير قلق على تعادل الأهلى أمام شباب بلوزداد.

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب المصري الأول، خلفا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

وقال عبدالعزيز عبدالشافي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إنه عندما نكون في مرحلة ترشيح من الوارد أن تقول رأيك، لكن عندما يتم اتخاذ القرار لا بد أن ندعم ونساند بقوة من أجل تحقيق النجاح.

وتابع: مهمة منتخب مصر هي تحد كبير لحسام وإبراهيم حسن، وهما قادران علي ذلك، ويمتلكان خبرات سيستفيد منها، موضحا أن المطلوب من الجميع مساندتهما.

وأكمل: كل الفرق الإفريقية أصبحت قوية، ومنتخبات كبيرة خرجت من كأس الأمم الأخيرة، يجب أن نصبر حتي النهاية، كنت أتمني ألا يتحدث أحد عن أزمة محمد صلاح خلال البطولة الإفريقية.

وتطرق للحديث عن زيارة إدارة الأهلي لنادي الزمالك، قائلا: الود والاحترام عنوان طبيعي للزيارة، نحن نحتاج مثل هذه الزيارات، لأن مسئولي الأندية عليهم واجب مجتمعي كبير بصرف النظر عن واجبهم مع ناديهم، وهذه الثقافة تنتقل من سلوكياتهم.

وعن تعادل الأهلي مع شباب بلوزداد الجزائري بدوري أبطال إفريقيا، أوضح أن الأهلي بعيد عن مستواه، وتوجد غيابات لكن لست قلقا علي الفريق، وأري أن النتيجة جيدة لأن ظروفنا الفنية لم تكن جيدة.

وتعادل الأهلي سلبيا مع شباب بلوزداد خلال المباراة التي جمعتهما باستاد 5 يوليو في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وأدار المباراة طاقم تحكيم رواندي بقيادة صامويل أويكوندا ومعه الثنائي موتوييمانا وموجابا.

بهذه النتيجة يرفع الأهلي رصيده إلي 6 نقاط، يحافظ بها علي قمة المجموعة الرابعة يليه شبابا بلوزداد ويانج أفريكانز التنزاني، في المركزين الثاني والثالث برصيد 5 نقاط، وأخيرا ميدياما الغاني بـ4 نقاط.