رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سبورت: رالف رانجنيك يدخل اهتمامات برشلونة لخلافة تشافى

رالف رانجنيك
رالف رانجنيك

ما زالت إدارة نادي برشلونة الإسباني تبحث عن بديل لتشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق.

وكان تشافي قد أعلن في وقت سابق، موقفه النهائي بالرحيل عن منصبه كمدير فني لفريق برشلونة عقب نهاية الموسم الجاري 2023/ 2024، رغم تجديد عقده حتى يونيو 2025.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة سبورت الإسبانية، فإن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، أبدى إعجابه بالألماني رالف رانجنيك، المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد والحالي لمنتخب النمسا.

وسبق أن كشفت تقارير صحفية عن أن إدارة نادي برشلونة تسعى للتعاقد مع مدير فني من مدرسة ألمانية، على شاكلة توماس توخيل، ويوليان ناجلسمان.

وذكرت سبورت في وقت سابق أن هانز فليك، المدير الفني السابق لمنتخب ألمانيا، متحمس لتولي مهمة تدريب برشلونة منذ بداية الموسم المقبل.

وتولى تشافي هيرنانديز مهمة تدريب فريق برشلونة بداية من 6 نوفمبر 2021، وقاد الفريق في 218 مباراة حقق خلالها الفوز في 143 مباراة وتعادل في 33 وخسر 42.

ويتولى رالف رانجنيك منصب المدير الفني لمنتخب النمسا منذ يونيو 2022 ومرتبط بعقد معهم حتى 31 يوليو 2026.

وخاض رانجنيك العديد من التجارب التدريبية خلال مسيرته التي بدأت في 1983، وكان أبرزها تدريب نادي شتوتجارت الألماني، بالإضافة إلى أندية ريد بول سالزبورج النمساوي وريد بول لايبزيج الألماني، كما تولى منصب المدير الرياضي لنفس الناديين وأندية لكوموتيف موسكو ونيويورك الأمريكي، كما تولى منصب المدير الفني المؤقت لمانشستر يونايتد في الفترة بين ديسمبر 2021 ومايو 2022.

وقاد رانجنيك 699 مباراة خلال مسيرته التدريبية، حقق الفوز في 339 وتعادل في 159 وخسر 201 مباراة.

وحقق لقبًا لكأس ألمانيا وآخر للسوبر الألماني ولقبين لكأس النمسا ومثلهما للدوري النمساوي، كما حقق لقبًا لدوري الدرجة الثانية الألماني.