رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. إقامة نهائى كأس مصر بين الأهلى والزمالك فى الرياض

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم والشركة المتحدة للرياضة، إقامة مباراة نهائي كأس مصر موسم 2022/ 2023 بين الأهلي والزمالك في السعودية.

وتقرر إقامة المباراة يوم 8 مارس 2024 في الرياض على ملعب الأول بارك معقل فريق النصر، كواحدة من أهم الفعاليات الرياضية الخاصة بموسم الرياض.

ونشر الاتحاد المصري بيانًا عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه: "يعلن كل من الاتحاد المصري لكرة القدم والإتحاد السعودي لكرة القدم والشـركة المتحدة للرياضة تلبية دعـوة المملكة العربية السعودية الشقيقة لاستضافة مباراة نهائي كأس مصر للموسم الرياضي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ بين فريقي الأهلي × الزمالك والتي سوف تقام بمدينة الرياض يوم ٨ مارس ٢٠٢٤ كواحدة من أهم الفعاليات الرياضية لموسم الرياض".

وأضاف: "أكد جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن هذه الخطوة تأتي دعمًا لأواصر العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، واستجابة لمطلب الجماهير المصرية المقيمة بالمملكة من ناحية، ومن ناحية أخرى مشاركة الجماهير السعودية الشقيقة هذا الحدث الكروي الهام".

وأردف: " رئيس مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل أوضح أن ذلك يأتي ذلك لتوطيد العلاقة بين البلدين الشقيقين، وأن استقطات الأحداث الرياضية الكبري مثل كاس مصر ورعاية الكاس من قبل موسم الرياض يمثل فرصة استثنائية وانعكاسا لطبيعة التعاون المثمر”.

وزاد: "كما أكد المهندس سيف الوزيري، نائب رئيس شركة المتحدة للرياضة، أن كأس مصر هو أقدم مسابقة كروية في مصر والمنطقة العربية والقارة الإفريقية، وأن أهميته تأتي ليس فقـط من عراقته، ولكن أيضًا من كونه يحمـل اسم الدولة، كـأس مصر، ومن هنا جاء دور هذه البطولة لتقام خارج الحدود المصرية شأنها شأن كثير من البطولات العالمية التي أقيمت خارج حدودها لتلبية مطالب جماهيرية، وتحقيقًا لإيرادات تجارية استثنائية تعود بالنفع على الاتحادات والأندية وأن تكون جزءًا من الفعاليالت الكبرى بالمملكة العربية السعودية الشقيقة".