رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشستر سيتى يهزم إيفرتون بثنائية فى الدورى الإنجليزى

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

اعتلى فريق مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بشكل مؤقت، عقب فوزه الصعب على إيفرتون 2 / صفر في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، بالجولة الرابعة والعشرين من المسابقة.

ويدين مانشستر سيتي بالفضل في هذا الفوز للاعبه النرويجي إرلينج هالاند الذي سجل هدفي المباراة في الدقيقتين 71 و85.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 52 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد إيفرتون عند 19 نقطة في المركز الثامن عشر.

ويمكن أن يفقد مانشستر سيتي الصدارة، في حال فوز ليفربول على بيرنلي في المباراة التي تقام في وقت لاحق من اليوم.

وهذا الفوز هو السادس على التوالي لمانشستر سيتي في الدوري، والسادس عشر في الدوري هذا الموسم، مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في أربع.

في المقابل باتت هذه الخسارة هي الحادية عشرة لإيفرتون في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في ثماني والتعادل في خمس، علما بأنه تم خصم 10 نقاط من رصيده بسبب انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض فريق مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع فريق إيفرتون لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

ومع ذلك لم تشهد الدقائق الأولى من المباراة أي جديد، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل الوضع على ماهو عليه حتى جاءت الدقيقة 14 التي شهدت فرصة خطيرة لفريق إيفرتون عندما سدد دومينيك كالفيرت ليوين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

بعدها توالت محاولات مانشستر سيتي الهجومية لتسجيل هدف التقدم، وسدد جوليان ألفاريز كرة قوية في الدقيقة 18 من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بمدافعي إيفرتون، كما سدد جيريمي دوكو تسديدة قوية أيضا من خارج منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت بمدافعي إيفرتون.

وكاد مانشستر سيتي يفتتح التسجيل في الدقيقة 27 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها إيرلينج هالاند وقابلها بضربة رأس لكنها جاءت بعيدة عن المرمى.

بعد تلك الهجمة استمرت سيطرة مانشستر سيتي على مجريات اللقاء ولكنه فشل في فك شفرة دفاع إيفرتون لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 39 التي شهدت فرصة لفريق إيفرتون، عندما لُعبت كرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي وصلت إلى جاك هاريسون الذي قابلها بتسديدة، ولكنها جاءت بعيدة عن المرمى.

وكثف مانشستر سيتي من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم ولكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من لاعبي إيفرتون لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق مانشستر سيتي من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، فيما واصل فريق إيفرتون الاعتماد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ورغم سيطرة مانشستر سيتي على مجريات لم يتمكن من تهديد مرمى إيفرتون لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 71 التي شهدت تسجيل هدف التقدم عندما لُعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة الجزاء لتحدث حالة من الارتباك داخل منطقة الجزاء لتصل إلى إرلينج هالاند داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية عانقت الشباك.

بعدها تخلى فريق إيفرتون عن حذره الدفاعي قليلا وحاول مبادلة مانشستر سيتي للهجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل، ولكن كليهما فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 85 التي شهدت تسجيل مانشستر سيتي الهدف الثاني من هجمة مرتدة حيث وصلت الكرة إلى كيفين دي بروين الذي مررها إلى هالاند، حيث راوغ أحد مدافعي إيفرتون ليصبح في مواجهة جوردان بيكفورد حارس إيفرتون، قبل أن يسدد الكرة إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز مانشستر سيتي 2 / صفر.