رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: سباهان الإيرانى يزيل المجسمات السياسية من ملعب مباراته أمام الهلال بدورى الأبطال

ملعب «نقش جهان» فى
ملعب «نقش جهان» فى أصفهان

كشفت تقارير إعلامية عن أن مسئولى نادي سباهان الإيراني تعهدوا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإزالة مجسمات ملعب «نقش جهان»، الذي سيحتضن مباراة فريقهم أمام الهلال السعودي، الخميس المقبل، في إطار دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

وكان الاتحاد الآسيوي قد فرض في وقت سابق عقوبة تأديبية على نادي سباهان بمنعه من اللعب على أرضه ثلاث مباريات، مع إلزام النادي الإيراني بإزالة التماثيل واللافتات الموجودة في ملعبه، التي تسببت في إلغاء مباراة الفريق أمام اتحاد جدة السعودي في الجولة الثانية من دور المجموعات، واعتباره خاسرًا بنتيجة 0ـ3.

وكشفت صحيفة «الرياضية»، نقلا مصدر خاص، عن أن الإيرانيين قدموا تعهدًا خطيًا، بإزالة هذه المجسمات من الملعب والشعارات، قبل المواجهة الآسيوية المرتقبة.

وتحظر لوائح الاتحادين الدولي والآسيوي وجود العبارات واللافتات السياسية والعنصرية والعرقية في ملاعب كرة القدم.

ومن المقرر، أن يغادر فريق الهلال السعودي إلى العاصمة الإيرانية طهران، يوم الثلاثاء المقبل، استعدادًا لمواجهة ساباهان التي ستقام الخميس، حيث من المزمع أن أن يتدرب الفريق الأزرق على الملعب الرئيسي للمباراة ما لا يقل عن حصة تدريبية واحدة.

يذكر أن لقاء الإياب بين الفريقين، سيُجرى يوم الثاني والعشرين من فبراير الجاري على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية في الرياض.