رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مبابى يختار ريال مدريد ويعلن عن قراره الأسبوع المقبل

مبابى
مبابى

كشفت تقارير صحفية عن موعد إعلان انضمام كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، إلى صفوف ريال مدريد.
صحيفة “لو باريزيان” أكدت، أن مبابي قرر الرحيل عن سان جيرمان والانتقال إلى ريال مدريد بعد سبعة أعوام قضاها مع الفريق.
وقرر مبابي عدم تجديد عقده مع سان جيرمان إلى ما بعد نهاية الموسم الحالي، حيث أعلن صراحة عدة مرات عن رغبته في الانتقال إلى ريال مدريد.

وقالت شبكة “espn” إن كيليان مبابي سيعلن الأسبوع المقبل عن قرار انتقاله إلى ريال مدريد بعد سنوات من المفاوضات معه.

وأوضح التقرير أن كيليان مبابي سيتقاضى مع ريال مدريد نصف راتبه الحالي مع باريس سان جيرمان.

وينتهي عقد كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري، أي أنه في الفترة التي يسمح له خلالها بالتوقيع لأي نادٍ دون الرجوع لإدارة ناديه، ووفقًا لما ذكرته “آس” منذ أيام، فإن كيليان مبابي سيعلن قراره النهائي خلال الأيام المقبلة.

تقرير: بيريز يفضل ضم مبابي على حساب فينيسيوس في ريال مدريد

لا يزال يرغب نادي ريال مدريد الإسباني، برئاسة فلورنتينو بيريز، في التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، في الصيف المقبل.

ارتبط اسم “مبابي” بإمكانية الرحيل عن صفوف باريس سان جيرمان بعد نهاية الموسم الجاري 2023/ 2024، في ظل اهتمام ريال مدريد الإسباني بالتعاقد معه، كذلك وجود رغبة من اللاعب نفسه بارتداء القميص الملكي في الموسم المقبل.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن بيريز يريد الحصول على خدمات مبابي في الصيف المقبل، من أجل تدعيم الجبهة الهجومية للفريق، رغم تألق النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور خلال الفترة الماضية.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن مبابي وفينيسيوس يلعبان في نفس المركز على أرض الملعب، علمًا بأن النجم البرازيلي متألق بشكل كبير مع ريال مدريد في الآونة الأخيرة، ولكن يبدو هذا ليس كافيًا بالنسبة لفورنتينو بيريز، الذي يرى أن مبابي هو الأفضل.

 

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن بيريز لا يرى أن فينيسيوس هو النجم الذي يبرز صورة ريال مدريد، لذلك فهو يريد التعاقد مع مبابي حتى يكون وجهة جيدة للنادي الملكي.

وأشارت الصحيفة إلى أن بيريز قد يُفكر في بيع فينيسيوس جونيور والاستفادة منه ماديًا وكذلك الاستفادة من راتبه الكبير، ليكون اللاعب بمثابة "ضحية" لإتمام صفقة مبابي.

ونوّهت الصحيفة الإسبانية إلى أن ريال مدريد تعاقد مع فينيسيوس في صيف 2018، ولكنه لم يقدم الأداء المنشود في بادئ الأمر، قبل أن يتألق ويصبح عنصرًا أساسيًا في تشكيل الفريق تحت قيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.