رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد زين يهنئ ياسر إدريس برئاسة اللجنة الأوليمبية: تطوير الرياضة المصرية بين أيديكم

إدريس بصحبة زين
إدريس بصحبة زين

حرص المستشار خالد زين، رئيس مجلس إدارة نادي مستشاري قضايا الدولة العام، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، ورئيس اللجنة الأوليمبية الأسبق، على تهنئة المهندس ياسر إدريس، رئيس الاتحاد المصري للسباحة، على توليه رئاسة اللجنة الأوليمبية المصرية.

وتواجد المستشار خالد زين في مكتب المهندس ياسر إدريس ليهنئه على توليه رئاسة اللجنة الأوليمبية متمنيًا له التوفيق والنجاح في تطوير الرياضة المصرية، خاصة في هذا الوقت الحرج الذي يسبق المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية في باريس 2024.

من جانبه، ثمن المهندس ياسر إدريس هذه التهنئة، مؤكدًا أنه يعي كم المسئولية التي تقع على عاتقه ولن يدخر جهدًا في هذا الشأن، موجهًا الشكر إلى المستشار خالد زين على هذه اللفتة الطيبة وعلى حرصه على الحضور إلى مقر اللجنة الأوليمبية لتهنئة ودعمه لحالة الاستقرار التي تشهدها الرياضة المصرية في الوقت الحالي والدعم اللا محدود من جانب وزارة الشباب والرياضة والمتمثلة في الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي يصب لصالح الرياضة المصرية؛ بهدف استمرار التواجد على منصات التتويج في مختلف البطولات.

من جانب آخر تستعد وزارة الشباب والرياضة لصرف الدفعة السابعة من الدعم المالى المخصص من قيمة الدعم المقرر للاتحادات الرياضية المصرية الأوليمبية، وذلك للصرف على برامج الإعداد والتاهيل الفني للمنتخبات من معسكرات وبطولات دولية وقارية وعالمية والمعسكرات، وذلك الدورة الألعاب الأوليمبية الصيفية المقبلة باريس 2024.

وتبلغ قيمة الدفعة السابعة 65 مليون جنيه للاتحادات الرياضية الأوليمبية، لتضاف بذلك إلى إجمالي قيمة الانفاق العام من وزارة الشباب والرياضة والتى تشمل استضافة أكثر من 330 بطولة رياضية قارية وعالمية، فضلًا عن الصرف على أكثر من 1200 بعثة رياضية للمشاركة في مختلف المنافسات القارية والإقليمية والعالمية، ومنها البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024، دعما لأبطالنا الرياضيين الأوليمبيين والبارالمبيين قبيل مشاركاتهم.

وأشاد المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للسباحة بسرعة صرف الدفعة السابعة لدعم الاتحادات الرياضية الأوليمبية استعدادا للمشاركة في أوليمبياد باريس 2024 والتي سوف تكون أكبر بعثة تشارك بها مصر في ذلك المحفل الأوليمبي.