رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رضا شحاتة: مهند لاشين لا بد أن يبدأ أساسيًا أمام الكونغو.. وغياب صلاح أثر على منتخب مصر

مهند لاشين
مهند لاشين

قال رضا شحاتة نجم كرة القدم المصرية السابق إن مهند لاشين لاعب وسط فريق بيراميدز يستحق أن يكون لاعبا أساسيا اليوم فى تشكيل منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية ضمن مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، خاصة فى ظل غياب إمام عاشور. 

وقال رضا شحاتة، فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق: "مهند لاشين لاعب مميز ويستطيع أن يبدأ فى مركز وسط الملعب وليس محمد النني، لأن مهند لاشين له خصائص مختلفة ويستطيع اللعب بجانب حمدي فتحي ومروان عطية فى وسط الملعب، من أجل تقديم مستوي جيد للغاية. 

وأضاف:" غياب محمد صلاح أثر بشكل كبير على منتخب مصر لأن وجوده بيفرق بشكل كبير حتي بالنسبة للفرق الأخري، ولا بد من الحذر أمام الكونغو الديمقراطية لأنه منتخب جيد وليس ضعيف.

قال رضا شحاتة نجم كرة القدم المصرية السابق إن منتخب مصر قادر على الفوز أمام الكونغو الديمقراطية، ولكن لا بد أن يكون هناك تركيز، من أجل التأهل لدور الثمانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية. 

وقال رضا شحاتة فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وإنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق: “منتخب مصر فى أمم إفريقيا أزمته الكبري بسبب روي فيتوريا، هو أن المنتخب رد فعل وليس هو صاحب القرار فى كل المباريات، ننتظر الفريق الأخر هو من يقوم بالمبادرة ثم نحن، وذلك هو من جعل شكلنا فى البطولة الإفريقية ليس الأفضل”. 

وأضاف: روي فيتوريا لا بد أن يكون ضاغطا اليوم من بداية المباراة لتسجيل هدف أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، ولكن روي فيتوريا لن يلعب بذلك الشكل وسيقوم بالنزول للملعب وهو متراجع ومنتظر فعل الفريق الآخر. 

وأكمل: "لا بد أن يكون أحمد سيد زيزو أساسيا فى تشكيل منتخب مصر وفى مكانه الطبيعي وهو الجناح الأيمن مكان محمد صلاح، ويستطيع أن يعوض الغياب اليوم ولكن يلعب فى مركزه.