رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السنغال يواجه غينيا على صدارة المجموعة.. والجزائر يتشبث بآخر فرص التأهل لدور الـ16 بكان

الجزائر
الجزائر

تستكمل، اليوم الثلاثاء، منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار وتستمر فعالياتها حتى 11 فبراير المقبل.

ويلتقي المنتخب السنغالي نظيره منتخب غينيا في السابعة مساءً على ملعب ياموسوكرو، بالمجموعة الثالثة.

ويتطلع المنتخب السنغالي لتحقيق الانتصار الثالث له في المجموعة والتأهل بشكل رسمي في الصدارة وبالعلامة الكاملة، من أجل مواصلة رحلة الدفاع عن لقبه، والاستمرار على الأداء المميز الذي قدمه الفريق في أول جولتين وقاده لحسم تأهله بشكل رسمي لدور الـ16، ولكنه يرغب في حسم التأهل متصدرًا.

على الجانب الآخر، يسعى منتخب غينيا للاستمرار على الأداء الجيد الذي يقدمه الفريق من بداية البطولة، وتحقيق الانتصار الثاني له على التوالي والقفز على صدارة المجموعة.

وتحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة لامين كامارا، لاعب المنتخب السنغالي، في المباراة، خاصة بعد الإصابة التي تعرض لها في مواجهة الكاميرون الأخيرة.

وبنفس المجموعة وفي نفس التوقيت، يلتقي منتخبا جامبيا والكاميرون على ملعب بواكي.

ويتطلع المنتخب الكاميروني لحصد الانتصار الأول له في المجموعة والاحتفاظ بحظوظه في التأهل، سواء في وصافة المجموعة منتظرًا خسارة المنتخب الغيني أمام السنغال، أو حتى الدخول في صراع التأهل من أصحاب المركز الثالث، وهو نفس الأمل الذي ينظر له المنتخب الجامبي بعد أن فشل في حصد أي نقطة بالمجموعة حتى الآن.

ويتصدر المنتخب السنغالي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، وخلفه منتخب غينيا في المركز الثاني بـ4 نقاط والكاميرون ثالثًا بنقطة واحدة ثم جامبيا في المركز الأخير دون نقاط.

وفي العاشرة مساءً، يصطدم منتخب أنجولا بنظيره منتخب بوركينا فاسو على ملعب ياموسوكرو بالمجموعة الرابعة من البطولة.

ويتصارع كلا المنتخبين على صدارة المجموعة، ويسعى كل منهما لتحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل في المركز الأول بالمجموعة، خاصة في ظل ملاحقة المنتخب الجزائري لكل منهما في ترتيب المجموعة.

وبالمجموعة ذاتها، يلتقي منتخب الجزائر نظيره منتخب موريتانيا على ملعب بواكي.

ويتطلع المنتخب الجزائري لتحقيق الفوز من أجل تعزيز فرصه في التأهل، وانتظار انتهاء مباراة أنجولا وبوركينا فاسو بفوز أحد الفريقين من أجل التأهل في الوصافة على حساب المنتخب الخاسر، فيما يأمل منتخب موريتانيا في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراته الأخيرة بالمجموعة، على أمل تغير الحسابات وتزايد فرصه في التأهل ضمن أفضل أصحاب مركز ثالث.

ويتصدر منتخب أنجولا ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، وخلفه منتخب بوركينا فاسو بنفس الرصيد وبفارق الأهداف، ثم منتخب الجزائر في المركز الثالث بنقطتين وموريتانيا في المركز الأخير دون نقاط.