رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم الزمالك السابق: فيتوريا ضعيف فنيًا.. وصلاح يرغب فى تحقيق بطولة مع الفراعنة

روى فيتوريا
روى فيتوريا

قال وليد صلاح عبداللطيف، لاعب الزمالك السابق، إن محمد صلاح، نجم ليفربول قائد منتخب مصر، لم يهرب من مباراة غانا في إطار منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، بكوت ديفوار.

وأضاف وليد صلاح عبداللطيف، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن صلاح تعرض للإصابة في ذلك اللقاء، مؤكدًا أن اللاعب لم يهرب من المسئولية، ويرغب في تحقيق بطولة مع المنتخب، مضيفًا أنه قدم الكثير لمنتخب مصر خلال مسيرته مع الفراعنة.

وتابع: محمد صلاح هو الهداف التاريخي لمنتخب مصر في التصفيات، قائلًا: صلاح بييجي على نفسه كتير فهو لم يتخاذل في أي مباراة، ويقاتل من أجل اسم مصر.

وأوضح أن هناك حملة مستمرة في الهجوم على محمد صلاح مع المنتخب وتشكك في قدراته، قائلًا:على من ينتقد محمد صلاح أن يشعر بالخجل، وما يحدث معه "عيب".

وعن مباراة مصر وكاب فيردي، قال: مواجهة كاب فيردي صعبة، وفيتوريا مدرب ضعيف جدا فنيا، وإدارة البرتغالي للمباراة وتبديلاته تجعلني أشعر بأنه مشتت.

واختتم: أطالب الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي فيتوريا باختيار التشكيل الأمثل في مباراة الرأس الأخضر، مؤكدًا أن مستوي الكرة في إفريقيا تطور كثيرًا.

ويخوض منتخب مصر لقاء حاسم ضد منتخب الرأس الأخضر "كاب فيردي"، يوم الإثنين المقبل في الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية 2023، ويحتاج منتخب مصر تحقيق الفوز لضمان الصعود بغض النظر عن نتائج المنتخبات الأخري.

وتستضيف كوت ديفوار بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، خلال الفترة من 13 وحتي 11 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

وتعادل منتخب مصر أمام غانا، بهدفين لكل منهما، خلال اللقاء الذي جمع بينهما علي ملعب فيلكس أوفوي بواني، في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية، وسجل لمصر عمر مرموش ومصطفي محمد وسجل هدفي غانا محمد قدوس.

وكان  التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق  فرض كلمته علي مباراة مصر أمام موزمبيق، في الجولة الأولي، في كأس أمم إفريقيا 2023.

والتقي منتخب مصر نظيره موزمبيق علي أرضية استاد "فيليكس هوفويت بوينجي"، في مستهل مواجهات الجولة الأولى لدور مجموعات كأس أمم إفريقيا.

ويتواجد منتخب مصر مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، ضمن المجموعة الثانية بكأس أمم إفريقيا.

افتتح منتخب مصر التسجيل عن طريق مصطفي محمد، في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، قبل أن يرد منتخب موزمبيق بهدفين عن طريق ويتي وكيليسون باكوي في الدقيقة 58.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وجمعت مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو.

وخسر منتخب غانا لكرة القدم أمام نظيره الرأس الأخضر، بهدفين مقابل هدف، في إطار منافسات مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2023، والمقامة حاليا في كوت ديفوار.

ونجح منتخب الرأس الأخضر، في الفوز أمام نظيره موزمبيق، بثلاثية دون رد، في الجولة الثانية، في كأس الأمم الإفريقية.

ويتصدر منتخب كاب فيردي "الرأس الأخضر"، جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، عقب الفوز في الجولة الأولي علي غانا والجولة الثانية علي موزمبيق، فيما يحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد 2 نقطة من تعادلين، وفي المركز الثالث والرابع غانا وموزمبيق علي التوالي بنقطة لكل منهما.

ويمكن لمنتخب مصر التأهل إلي دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، حال الهزيمة في المباراة المقبلة من كاب فيردي "الرأس الأخضر"، لكن بشرط تعادل غانا وموزمبيق سلبيا، في هذه الحالة يحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد نقطتين أيضا، لكن يصعد الفراعنة بفارق الأهداف.