رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجزائر يواجه بوركينا فاسو.. وتونس يتشبث بفرصه فى التأهل أمام مالى بأمم إفريقيا

الجزائر وأنجولا
الجزائر وأنجولا

يلتقي اليوم منتخب الجزائر نظيره منتخب بوركينا فاسو، في الرابعة عصرًا على ملعب السلام بمدينة بواكي، ضمن لقاءات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل. 

ويتطلع المنتخب الجزائري لتحقيق الانتصار الأول له في المجموعة والاحتفاظ بفرصه في التأهل للدور المقبل من البطولة، خاصة بعد التعادل أمام منتخب أنجولا في مباراة الجولة الأولى من البطولة.

وعلى الجانب الآخر، يأمل منتخب بوركينا فاسو في تحقيق انتصاره الثاني بالمجموعة وزيادة فرصه في العبور لدور الـ16 من البطولة، بعدما انتصر في مباراة الجولة الماضية على حساب منتبخب موريتانيا بهدف دون رد.

ومن المنتظر أن يجري جمال بلماضي تعديلات على تشكيل منتخب الجزائر في مباراة اليوم، خاصة في وسط الملعب، إذ أنه من المتوقع أن يدفع بكيفن جوتن بدلًا من يوسف عطال.

وفي نفس المجموعة، يلتقي منتخب موريتانيا نظيره منتخب أنجولا في السابعة مساءً وعلى نفس ملعب المباراة الأولى.

ويتشبث المنتخب الموريتاني بأقل الفرص المتاحة له من أجل المنافسة على التأهل من المجموعة، ويسعى لتحقيق انتصار يحسن من موقفه في المنافسة بعدما خسر مباراة الجولة الماضية أمام بوركينا فاسو.

فيما يأمل منتخب أنجولا في حصد انتصاره الأول وإقحام نفسه بقوة في المنافسة على صدارة المجموعة، بوصوله للنقطة الرابعة في انتظار المباراة الأخيرة من منافسات المجموعة.

ويتصدر منتخب بوركينا فاسو ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط وخلفه منتخبا الجزائر وأنجولا على الترتيب بنقطة لكل منهما، فيما يحتل منتخب موريتانيا المركز الأخير في المجموعة دون نقاط.

وفي العاشرة مساءً، يلتقي منتخب تونس نظيره المنتخب المالي بمنافسات نفس الجولة للمجموعة الخامسة على ملعب كورهوجو.

ويسعى المنتخب التونسي لمصالحة جماهيره بعد الخسارة المفاجئة التي تلقاها في مباراة الجولة الماضية أمام ناميبيا بهدف دون رد، ويتطلع للفوز من أجل العودة للمنافسة على التأهل من دور المجموعات.

فيما يدخل منتخب مالي مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد الانتصار الذي حققه في الجولة الماضية على نظيره منتخب جنوب إفريقيا، ويسعى لتكرار الفوز من أجل تأمين صدارته للمجموعة والاقتراب من التأهل على الصدارة.

وغادر طه ياسين الخنيسي، مهاجم منتخب تونس، معسكر فريقه بعد تعرضه للإصابة في الرباط الجانبي للركبة وتأكد غيابه عن المشاركة في المباريات لفترة أكثر من شهر.

ويتصدر منتخب مالي ترتيب المجموعة بـ3 نقاط، فيما يحتل المنتخب التونسي المركز الثالث في ترتيب المجموعة دون نقاط.