رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب جامبيا لـ«الكابتن»: مصر وكوت ديفوار والمغرب والسنغال أقوى المرشحين للفوز بالكان

منتخب مصر
منتخب مصر

يرى توم سينتفيت المدير الفني لمنتخب جامبيا، أن منتخب مصر مرشح للتتويج بالبطولة، حيث أشار إلي أنه واحد من أقوى المنتخبات في القارة، والجميع شاهد ماذا فعل فى النسخة الماضية، مؤكدًا أن هناك منتخبات أخرى مرشحة للفوز باللقب الإفريقى أمثال المغرب وكوت ديفوار والسنغال.

وقال سينتفيت فى تصريحات خاصة لـ«الدستور»، الجميع شاهد كيف قدمت مصر مباريات رائعة فى النسخة الماضية وخاصًة أمام المغرب الذي يعتبر الآن واحدًا من أكبرى منتخبات العالم بعد الأداء الرائع في مونديال قطر، منتحب مصر لديه تاريخ ومتمرس في هذه البطولة، وهذا ما يجعلهم مرشحين للبطولة.

ورفض المدير الفنى لجامبيا، التقليل من فرص مصر فى المنافسة على لقب البطولة الإفريقية، وخاصة بعد التعادل مع موزمبيق، مؤكدًا أن منتخب مصر يعرف كيف يعود بسرعة لأجواء البطولة، وأن قوة منتخب مصر تظهر فى المباريات الإقصائية، وليس فى دور المجموعات.

وعن سؤاله ما رأيه في مجموعته والتي تعتبر مجموعة الموت بعد أن ضمت السنغال حامل اللقب والكاميرون حاملة اللقب في 2017 بجانب غينيا، أجاب توم "سيكون الأمر مثيرًا للاهتمام، فأنا لا أركز على المعركة بين السنغال والكاميرون، بل أركز فقط على فرصنا، نحن مجموعة قوية تضم دولًا قوية، ويمكن للجميع خسارة النقاط أمام بعضهم البعض".

ويرى مدرب جامبيا، أن محمد صلاح قائد منتخب مصر واحد من أبرز نجوم البطولة ويدخلها وهو واحد من أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي بعد الموسم المميز الذي يقدمه مع ليفربول، والذي سيساعد المنتخب المصرى في البطولة بالوقت الحالي.

وأضاف: "نحن مع جامبيا، طموحنا واضح، نريد البقاء لأطول فترة ممكنة في البطولة. ندرك أن الأمر صعب للغاية، وسيكون أكثر صعوبة مما كان عليه في البطولة السابقة لكننا سنحاول، سيكون أمرًا رائعًا لو تمكنا من الوصول إلى الدور الثاني في مجموعة تضم الكاميرون والسنغال وغينيا. الأمر صعبًا، ولكننا سنحاول، سنعمل بجهد كبير.

وعند سؤاله كيف ترى البطولة الحالية والمدربين المشاركين فيها، أكد أنها نسخة مميزة ومختلفة، أعتقد أنها ستكون كأس إفريقيا رائعة الملاعب جميلة، والبنية التحتية رائعة، والفنادق رائعة، وكل شيء يبدو منظمًا بشكل جيد للغاية.

وعن لعب بطولة الأمم الإفريقية فى الصيف أم الشتاء، أكد أن هناك بطولات فى بطولات فى أوروبا تلعب فى الصيف فى النرويج والسويد والدنمارك وأيسلندا وأيرلندا، وأخرون يلعبون فى الشتاء، لا يمكنك أبدًا إرضاء الجميع. علينا أن ننظر إلى كرة القدم الإفريقية. وإذا كان من المناسب لكرة القدم الإفريقية أن تلعب كأس إفريقيا في يناير، فإننا سنلعب في كأس إفريقيا في يناير. إذا كان من الأفضل، بسبب العمل أو ظروف أخرى، اللعب في فترة أخرى، في يونيو أو يوليو، فيمكننا اللعب في يونيو أو يوليو. لكنني أعتقد أنه ليس علينا أن نتناقش دائمًا. يجب احترام كرة القدم الإفريقية وعلينا أن نلعب عندما يناسبنا ذلك.