رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. صدام نارى بين السنغال والكاميرون والرأس الأخضر يواجه موزمبيق بأمم إفريقيا

منتخب الرأس الأخضر
منتخب الرأس الأخضر

يلتقي اليوم منتخب الرأس الأخضر مع نظيره منتخب موزمبيق ضمن لقاءات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، في الرابعة عصرًا على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي.

ويتطلع منتخب الرأس الأخضر لتحقيق الانتصار الثاني له في المجموعة وتعزيز فرصه في المنافسة على الصدارة والتأهل لدور الـ16، بعدما حقق فوزه الأول في المجموعة على منتخب غانا في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف، ويرغب في تكرار انتصاره من أجل الاحتفاظ بالصدارة وتأكيد جدارته بها قبل مواجهة المنتخب المصري في الجولة الثالثة من البطولة.

فيما يرغب منتخب موزمبيق في حصد الانتصار الأول له بالمجموعة من أجل الدخول في المنافسة على التأهل، خاصة أن الفرصة مازالت قائمة للجميع للتأهل من هذا الدور.

ويلعب منتخب موزمبيق على جميع الفرص المتاحة له، إذ إنه يملك فرصة التأهل بين المركزين الأول أو الثاني، وكذلك لديه فرصة التأهل من أفضل منتخبات صاحبة مركز ثالث في البطولة، لذا يرغب في تحقيق أفضل نتيجة للاحتفاظ بحظوظه في التأهل.

ويصطدم المنتخب السنغالي بنظيره منتخب الكاميرون بمنافسات نفس الجولة ضمن منافسات المجموعة الثالثة، فى السابعة مساءً على ملعب ياموسوكرو.

ويتطلع منتخب السنغال لتكرار الانتصار الذي حققه في الجولة الماضية على حساب منتخب جامبيا بثلاثة أهداف دون رد، من أجل تعزيز موقفه في صدارة المجموعة والاقتراب خطوة من التأهل لدور الـ16 في الصدارة، خاصة أن مباراة اليوم هي الأصعب له في المجموعة بالنظر إلى المنافسين الآخرين.

فيما يرغب منتخب الكاميرون في تصحيح المسار وتحقيق الانتصار الأول له بالبطولة بعد تعادله في مباراة الجولة الماضية أمام منتخب غينيا، للدخول في حسابات المنافسة على التأهل لدور الـ16 من البطولة.

وفي نفس المجموعة، يلتقي منتخبا غينيا وجامبيا في العاشرة مساءً، على ملعب ياموسوكرو.

ويرغب منتخب غينيا في تحقيق الفوز بمباراة اليوم على أمل تعادل منتخبي الكاميرون والسنغال والقفز على صدارة المجموعة، وفرض اسمه ضمن حسابات التأهل على الصدارة، بينما يتشبث المنتخب الجامبي بفرصته الأخيرة للمنافسة على التأهل من هذا الدور، إذ إنه يحتاج لتحقيق الانتصار من أجل الإبقاء على حظوظه إذ إن مباراته الأخيرة ستكون أمام منتخب الكاميرون.

ويملك المنتخب السنغالي 3 نقاط يتصدر بها ترتيب المجموعة الثالثة من البطولة، مقابل نقطة واحدة لمنتخبي الكاميرون وغينيا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب، بينما يحتل منتخب جامبيا قاع المجموعة دون نقاط.