رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سيرهو جيراسى: هدف غينيا التتويج بأمم إفريقيا "كان 2023"

سيرهو جيراسى
سيرهو جيراسى

كشف سيرهو جيراسي، مهاجم غينيا، آخر استعدادات منتخب بلاده لمواجهة جامبيا، بمجموعات "كان 2023"، المقامة حاليًا في دولة كوت ديفوار.

 

موعد مباراة منتخب غينيا وجامبيا بمجموعات "كان 2023"

من المقرر أن يواجه منتخب غينيا نظيره جامبيا، يوم غد الجمعة الموافق 19 يناير الجاري، على ملعب شارليس كونان باني، في إطار منافسات الجولة الثانية بمجموعات كأس الأمم الإفريقية "كان 2023".

وقال جيراسي على هامش المؤتمر الصحفي للمباراة: "لا نريد الاستعجال، نسير مباراة بمباراة، من أجل الوصول إلى أبعد حد ممكن في البطولة".

وأضاف:" كل الأمور تسير بشكل جيد منذ قدومنا إلى كوت ديفوار، والمنتخب الغيني يتواجد في ظروف جيدة، وكل هذا كان بعد الاستقبال الجيد عند وصولنا".

وأكمل مهاجم غينيا:" الآن يجب أن نقدم ما نملكه من أجل اجتياز دور المجموعات، وسنسير الأمور مباراة بمباراة من أجل الذهاب إلى أبعد حد ممكن".

وأردف: "اللعب الجماعي هو شعار خلال منافسات "كان 2023"، أريد مساعدة منتخب بلدي، هدفنا التتويج باللقب القاري لم لا، لدينا الإمكانيات التي تؤهلنا لذلك".

وجه جيراسي، رسالة للجماهير الغينية، قائلًا: "إنه سيفعل هو وزملائي كل شيء مستحيل من أجلهم، فهم يذهبون في أي مكان نتواجد نحن به، سواء في  الصين أو القطب الجنوبي، فهم محبون لكرة القدم".

القنوات الناقلة لمباراة منتخب غينيا وجامبيا بأمم إفريقيا "كان 2023"

تنقل مباراة منتخب غينيا وجامبيا بأمم إفريقيا، ضمن منافسات الجولة الثانية بمجموعات "كان 2023"، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، المالك الرسمي والحصري لكل منافسات المسابقة القارية داخل منطقة الشرق الأوسط.

 

موقف غينيا بمجموعات أمم إفريقيا "كان 2023"

يقع المنتخب الغيني في المجموعة الثالثة، التي تضم كلًا من منتخبات السنغال والكاميرون وجامبيا.

ويحتل المنتخب الغيني المركز الثاني بالمجموعة الثالثة، برصيد نقطة يتيمة، خلف السنغال المتربع برصيد 3 نقاط، ثم الكاميرون نقطة، وأخيرًا جامبيا بلا رصيد من النقاط.

واستهل منتخب غينيا مشواره بمجموعات "كان 2023"، بالتعادل الإيجابي مع منتخب الكاميرون بهدف لكليهما.