رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جمال علام: لم أحزن من كثرة الانتقادات.. وكلمة صلاح تعطى مؤشرًا أن اتحاد الكرة واقف إلى جانب اللاعبين

جمال علام
جمال علام

أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري، أنه لم يحزن من كثرة الانتقادات طالما كان النقد بناء وهدفه الإصلاح، وأنه دائمًا ما يتعلم من النقد الصحيح، الذي يهدف إلى الإصلاح وليس الهدم.

وقال جمال علام، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي إبراهيم فايق، عبر برنامج "جمهور التالتة"، المذاع على قناة "أون تايم سبورتس 2"، إنه لا يوجد أحد في مصر فوق النقد، ودائمًا نأخذ النقد البناء ونحاول إصلاح الأخطاء، لكن أكثر ما يحزنني هو ما يقال بهدف شىء معين، لكن النقد البناء نستفيد منه ونبني عليه.

وتابع: عندما تولينا المهمة كان مطلوبًا أن نوفر التجهيز لسفر بعثة المنتخب إلى الكاميرون، ووصلنا إلى النهائي لكن لم نوفق.

وأكمل: فوجئنا بسيل من الهجوم وقتها، على الرغم من محاولتنا إصلاح أشياء كثيرة مثل تشكيل لجنة التظلمات وفض المنازعات.

وواصل: فوجئنا بعدم إشهار جمعية اللاعبين المحترفين، التي يرأسها مجدي عبدالغني في ذلك الوقت، لأخذ مرشحين من الجمعية للتواجد في لجنة فض المنازعات. 

وأردف: عملنا في كل مراحل الإعداد، وكنا نساهم من أجل أن يصل المنتخب الوطني إلى أمم إفريقيا 2023، وهو ما حدث ومعسكراتنا دائمًا في استاد القاهرة الدولي.

وأوضح أن الشغل الشاغل لاتحاد الكرة هو المنتخبات، بعدما أصبحت رابطة الأندية مسئولة عن المسابقات، والناس دائمًا تهاجمنا بسبب أشياء ليست من اختصاصاتنا.

وأشار إلى أن اتحاد الكرة يوفر كل سبل الراحة للاعبي المنتخبات، وعندنا أمل في تحقيق بطولة كأس الأمم الإفريقية.

واختتم: كلمة محمد صلاح تعطي مؤشرًا أن اتحاد الكرة واقف إلى جانب اللاعبين، ودائمًا يكون سعيدًا في معسكرات المنتخب الأخيرة.

ويستهل منتخب مصر مبارياته في بطولة كأس أمم إفريقيا، بمواجهة موزمبيق يوم الأحد 14 يناير ثم يلاقي غانا في الجولة الثانية يوم 18 من الشهر ذاته، ويختتم دور المجموعات أمام الرأس الأخضر يوم 22 يناير.

وكان منتخب مصر استضاف تنزانيا على ملعب استاد القاهرة الدولي، في البروفة الأخيرة للفراعنة قبل المشاركة في كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

وحقق منتخب مصر الفوز على نظيره تنزانيا، بهدفين دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما، على استاد القاهرة الدولي، ضمن الاستعدادات لـبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي ستقام في كوت ديفوار.

وسجل أهداف منتخب مصر الوطني، محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 33 بتسديدة من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح قائد الفراعنة.

وفي الدقيقة 74، استطاع محمد صلاح أن يعزز من تقدم منتخب مصر، بالهدف الثاني من ركلة جزاء، تحصل عليها عمر مرموش.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، يوم 13 يناير المقبل 2024.

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة الفراعنة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي تنطلق 13 يناير المقبل.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم وعلي جبر وأسامة جلال وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال عبدالواحد وأحمد فتوح ومحمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمود حمادة.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومصطفى فتحي ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا.