رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب الفراعنة يختتم تدريباته فى كوت ديفور قبل بدء المشوار الإفريقى غدًا

منتخب مصر
منتخب مصر

اختتم المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، تدريباته استعدادًا لمواجهة نظيره موزمبيق فى السابعة من مساء غدٍ الأحد بتوقيت القاهرة، فى افتتاح مشوار الفراعنة ببطولة أمم إفريقيا.

وحرص البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى على خوض لاعبيه تدريبات خفيفة فى ختام الاستعدادات لمباراة الغد، بعيدًا عن الحمل البدنى فى محاولة من جانبه لعدم تعريض لاعبيه لأى إجهاد عضلى قبل مباراة موزمبيق. 

وركز فيتوريا على تحفيظ لاعبيه بعض التعليمات الخاصة بالخطة التى سيخوض بها مباراة الغد، فى محاولة من جانبه للتركيز على كيفية خلق المزيد من الفرص واستغلال هذه الفرص بشكل يمنح الفراعنة فرصة التفوق.

وشهد المران مشاركة جميع اللاعبين المتواجدين فى القائمة النهائية لمنتخب مصر، ما يؤكد جاهزية جميع لاعبى منتخب مصر للتواجد ضمن قائمة المباراة التى يعلنها فيتوريا غدًا.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق انطلاقة جيدة فى بطولة أمم إفريقيا، بهدف اكتساب مزيد من المعنويات التى يحتاجها لاعبو الفراعنة لمواصلة المشوار نحو النهائى وحصد لقب البطولة بعد الوصول للمباراة النهائية فى نسختى 2017 و2021، وعدم الظفر بها الأمر الذى حرم جيل محمد صلاح ورفاقه من تحقيق أى لقب إفريقى حتى الآن.

ومن المقرر أن يستبعد روى فيتوريا 4 لاعبين من قائمة الفراعنة يحق لهم التواجد فى المدرجات، وفقًا للوائح الاتحاد الإفريقى "كاف"، الذى سمح للمنتخبات بتسجيل قائمة مكونة من 27 لاعبًا بشرط قيد 23 لاعبًا فقط فى قائمة المباراة، مع ترك حرية الاختيار فى كل مباراة للمدير الفنى.

ويرتدي منتخب مصر، القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأسود، بينما يرتدي منتخب موزمبيق الطاقم الأصفر بالكامل في المباراة المقرر لها السابعة مساء غدٍ الأحد في الجولة الأولى للمجموعة الثانية بكأس أمم إفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار.