رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمرو الجندى: منتخب مصر للسلة قادر على التتويج بلقب البطولة العربية

الجندى
الجندى

أكد عمرو الجندى لاعب فريق كرة السلة بنادى الأهلى والمنتخب الوطنى، أن جميع اللاعبين تعاهدوا على قلب رجل واحد للفوز بالبطولة العربية للمنتخبات التي تختتم اليوم، بمواجهة مصر وليبيا، خاصة أن البطولة على أرض مصر، فيجب أن نبذل قصارى جهدنا للفوز باللقب.

وقال عمرو الجندى: "إن البطولة الماضية لم يشارك بها لأنه كان مصابا وخضع لعملية جراحية، بالإضافة إلى غياب بعض العناصر وقتها، فخسر المنتخب اللقب، لذلك سنسعى ونبذل ما بوسعنا لعودة اللقب لأن هذا الجيل من اللاعبين يستحق الفوز وأن يتوج مجهوده بالبطولات".

وتحدث الجندى عن أداء المنتخب بعد رحيل روى رانا، فقال إن الفراعنة يسيرون بنفس النظام، ولا نشعر بوجود أى فرق، فالجهاز الحالى قام بتجهيز اللاعبين بدنيا ونفسيا حتى ظهرنا بهذا الشكل فى مباريات البطولة وتحقيق العلامة الكاملة حتى الآن.

وكشف لاعب منتخب السلة عن عدوله عن قرار الاعتزال الدولى، مؤكدا أنه كان قرار فى وقته، وحدثت بعض الظروف وعٌدت متمنيا أن أكون إضافة للمنتخب.

وأضاف الجندى أنه رغم صعوبة التصفيات المؤهلة للأوليمبياد، وصعوبة الطريق للمشاركة في باريس، إلا أننا نتمنى أن نظهر بشكل جيد يشرف الكرة المصرية، وورغم صعوبتها فالجيل الحالى يستحق المشاركة في الأوليمبياد، مختتما أنه حال الفوز بالبطولة الإفريقية سيدخل هذا الجيل من اللاعبين التاريخ، خاصة أنها لم تتحقق منذ ما يقرب من 40 عاما.

ويلتقى، اليوم الأربعاء، منتخب مصر لكرة السلة، بقيادة مديره الفنى وائل بدر، مع نظيره الليبي فى نهائي البطولة العربية للمنتخبات، في نسختها الـ 25، المقامة في صالة رقم 2 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

وصعد الفراعنة إلى النهائي بعد فوزهم الكبير على منتخب الإمارات بنتيجة 114 / 78.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، يسبقها لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع والذي يجمع بين منتخبي تونس والإمارات.


وجاء المنتخب المصري فى صدارة مجموعته بعد تحقيق العلامة الكاملة فى المباريات التى خاضها، حيث فاز المنتخب المصري في الجولة الأولى على الإمارات بنتيجة 94/46، كما فاز على الكويت في الجولة الثانية بنتيجة 92/41 ثم تغلب على تونس 85/63 والمغرب 76/53.

وتأهل منتخب ليبيا إلى النهائي بعد الفوز على تونس في دور نصف النهائي 70 / 64.