رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد القوة البدنية يكشف تفاصيل بطولة كأس العالم بشرم الشيخ

 الاتحاد المصرى للقوة
الاتحاد المصرى للقوة البدنية

كشف الاتحاد المصري للقوة البدنية برئاسة اللواء محمود بركات، عن تفاصيل بطولة كأس العالم المقرر إقامتها في شرم الشيخ خلال الفترة من 4 فبراير وحتي 9 من نفس الشهر في عام 2024. 

حيث تنطلق البطولة يوم 4 فبراير بمنافسات القوة كاملة "سنجل ومالتي بلاي" للرجال والسيدات بجميع الأعمار والأوزان بجانب منافسات بنش برس وديدليفت "سنجل ومالتي بلاي" رجال وسيدات وجميع الأعمار والأوزان.

وفي يوم الإثنين 5 فبراير ستبدأ منافسات القوة رو سيدات وبعدها القوة كلاسيك رو للسيدات ثم يبدأ البنين منافسات قوة رو ناشئين وبعدها القوة كلاسيك رو ناشئين جميع الأعمار والأوزان.

ويوم الثلاثاء 6 فبراير يخوض الأساتذة منافسات القوة رو وقوة كلاسيك رو، ويوم الأربعاء 7 فبراير تلعب منافسات قوة رو مفتوح وشباب، وفي يوم الخميس 8 فبراير قوة كلاسيك رو مفتوح وشباب. 

وتختتم منافسات بطولة كأس العالم بشرم الشيخ المنافسات يوم الجمعة 9 فبراير بمنافسات البنش وديدليفت رو رجال وسيدات لجميع الأعمار.

وتقام بطولة كأس العالم للقوة البدنية تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ووزراة الشباب والرياضة ممثلة في الدكتور أشرف صبحي.

من جانبه كل الدعم للاتحاد المصري للقوة من أجل تنظيم بطولة تليق باسم مصر خاصةً بعد النجاح الكبير للنسخة الماضية من كأس العالم التي أقيمت في مدينة الغردقة وحظيت بإشادات عالمية.

وشهدت البطولة السابقة مشاركة 19 دولة ومن المتوقع أن تشهد النسخة المقبلة زيادة في عدد الدول، حيث سيتم إغلاق باب التسجيل في يناير 2024 وتقام البطولة بحضور رئيس الاتحاد الدولي ورئيس لجنة الحكام الروسي.

وتوج نادي الجمارك بالإسكندرية بلقب بطولة الجمهورية لمصارعة الذراعين التي اختتمت مؤخرًا على الصالة المغطاة بالعريش. وحقق نادي جمارك الإسكندرية المركز الأول بعد حصد ١٥ ميدالية بواقع 7 ذهبيات و7فضيات وبرونزية واحدة وجاء نادي السكة الحديد في المركز الثاني برصيد 10 ميداليات بواقع 4 ذهبيات و4 فضيات و2 برونزية ونادي أبو حماد الشرقية في المركز الثالث ب6 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضية وبرونزيتين وسط أداء قوي من كل اللاعبين المشاركين. وشهدت البطولة التي تقام لأول مرة في محافظة شمال سيناء مشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة من 15 نادي ومركز شباب من مختلف محافظات مصر ومن بينهم أكثر من 40 لاعبا من شمال سيناء.