رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يجرى قرعة دور الـ32 لبطولة كأس مصر اليوم

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

يجري مسئولو اتحاد الكرة، اليوم الخميس، قرعة دور الـ32 لبطولة كأس مصر بمشاركة الـ18 فريقا من الدورى الممتاز والـ14 فريقا المتأهلة من الأدوار التمهيدية للبطولة. 

موعد إجراء قرعة كأس مصر 

وتتم عملية إجراء قرعة كأس مصر اليوم الخميس في تمام الساعة الثانية ظهرا بمقر اتحاد الكرة بحضور عامر حسين، عضو الجبلاية، المشرف على لجنة المسابقات.

نظام قرعة دور الـ32 لبطولة كأس مصر 

يتم اللجوء إلى نظام القرعة الموجهة من خلال تواجد الأهلي والزمالك في مسارين مختلفين في قرعة كأس مصر، بحيث يتواجد الزمالك فى طريق والأهلى فى طريق آخر من خلال تمييز الكرات الموضوعة فى كل إناء، بحيث لا يلتقى الفريقان إلا فى النهائى.

كما تتضمن القرعة مواجهات بين الـ14 ناديا المتأهلة لدور الـ32 من دوري القسم الثاني مع 14 فريقا من الدوري الممتاز، بداية من المركز الأول وحتى 14 فى جدول الترتيب الموسم الماضى.

فيما تضم قرعة مكونة من 4 فرق من الدوري الممتاز لتحديد مواجهتين بالدور ذاته وهما الداخلية صاحب المركز الخامس عشر في ترتيب الدوري المصري الموسم الماضي بالإضافة إلي الثلاثي الصاعد للدوري 2023-2024 وهى بلدية المحلة وزد والجونة.

 

الفرق المشاركة فى دور الـ32 لبطولة كأس مصر 

الدورى الممتاز

الأهلى، الزمالك، بيراميدز، فيوتشر، المقاولون العرب، الاتحاد السكندرى، المصرى، سموحة، سيراميكا، فاركو، طلائع الجيش، الداخلية،إنبى، البنك الأهلى، الإسماعيلى، زد، الجونة، بلدية المحلة. 

القسم الثانى 

جمهورية شبين، بتروجيت، بروكسي، أبوقير للأسمدة، لافيينا، مكادي، القناه، النجوم، بترول أسيوط، الترسانة، بورفؤاد، النصر، الألومنيوم، الواسطي

ومن المقرر أن يتم تحديد مواعيد اقامة دور الـ32 من مسابقة كأس مصر، على هامش إجراء القرعة التى تجرى اليوم فى مقر اتحاد الكرة.