رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الشباب والرياضة يلتقى رئيس الاتحاد المصرى للدارتس

الدكتور أشرف صبحى
الدكتور أشرف صبحى

التقي عصر اليوم الدكتور أشرف صبحي برئيس الاتحاد المصري للدارتس الدكتور  يحيي عبدالقادر بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لبحث استعدادات المنتخب المصري للبطولتين العربية والإفريقية اللتين ستقامان بدولتى البحرين وتونس على التوالى خلال شهر يناير وأبريل  ٢٠٢٤.


وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الاهتمام باللعبة وانتشارها بكل أنحاء مصر بين الشباب والشابات أصبح أكثر انتشارا خاصة أن الوزارة تدعم انتشار اللعبة فى مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتعاون مع الاتحاد المصري للدارتس، وأكمل صبحي: هدفنا نشر اللعبة والوصول برياضة الدارتس لأفضل مكانة خاصة أن المنتخب المصري للدارتس قد استطاع الحصول على أول ميدالية فى بطولة كأس العالم للدارتس التى أقيمت خلال شهر سبتمبر الماضي 2023  بالدنمارك.
واطمأن وزير الرياضة من رئيس الاتحاد على الاستعدادات الخاصة للمنتخب المصري وجاهزيته لخوض أول بطولة عربية والتى سوف تستضيفها دولة البحرين خلال الفترة من ١٨ حتى ٢٣ يناير ٢٠٢٤، وأيضا جاهزية المنتخب المصري لخوض البطولة الإفريقية والتى ستقام بتونس فى أبريل المقبل.
كما تناول اللقاء بحث استضافة مصر لتنظيم بطولة العالم ٢٠٢٧.
كما اثني الدكتور يحيى عبدالقادر، رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي للدارتس، على لقاء وزير الرياضة اليوم وعلى الاهتمام والدعم الكبير من قبل وزارة الشباب والرياضة لنشر اللعبة وتوسيع قاعدة ممارستها فى مختلف محافظات الجمهورية، مضيفا أننا تفوقنا على العديد من الدول صاحبة الخبرات الكبيرة فى اللعبة ومنها جنوب إفريقيا على الرغم من أن  الاتحاد المصري للدارتس لم يتجاوز العشر سنوات على إشهاره.

حضر اللقاء اللواء أحمد ناصر، رئيس  اتحادية الكونفيدراليات الرياضية الإفريقية (الأوكسا)،  وجودة أبوالنور، عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري للدارتس، والدكتور محمد زرومبا الأمين العام للاتحاد الإفريقي للدارتس، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.