رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعثة المنتخب السعودى تغادر إلى الدوحة استعدادًا لبدء المعسكر الإعدادى لكأس آسيا 2023

بعثة المنتخب السعودي
بعثة المنتخب السعودي

غادرت صباح اليوم الأحد، بعثة منتخب السعودية، متوجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة، من أجل المشاركة في كأس الأمم الآسيوية 2023، التي ستنطلق بقطر الشهر المقبل.

وتجمع لاعبو «الأخضر» صباح اليوم، في مطار الملك خالد الدولي، قبل أن تغادر البعثة إلى الدوحة.

وسيخوض المنتخب السعودي، خلال معسكره ثلاثة مواجهات ودية، الأولى أمام منتخب لبنان في الرابع من يناير، والودية الثانية أمام منتخب فلسطين في التاسع من يناير، فيما ستكون المباراة الثالثة أمام منتخب هونج كونج في العاشر من يناير.

جدير بالذكر، أن المنتخب السعودي، خاض ست مبارايات ودية في مراحل الإعداد الثلاث الماضية، بواقع مباراتين في كل مرحلة أمام منتخبات فنزويلا، بوليفيا، كوستاريكا، كوريا الجنوبية، نيجيريا، مالي. كما خاض الأخضر مباراتين في منافسات الجولة الأولى من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 أمام منتخبي باكستان والأردن.

وكان الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، قد استدعي 30 لاعبًا للالتحاق بمعسكر «الأخضر»، وهم: نواف العقيدي، محمد اليامي، راغد نجار، أحمد الكسار، حسن كادش، عون السلولي، علي البليهي، علي لاجامي، حسان التمبكتي، سعود عبدالحميد، فواز الصقور، أيمن يحيى، عبدالله الخيبري، علي هزازي، مختار علي، عبدالإله المالكي، فيصل الغامدي، عيد المولد، سالم الدوسري، عباس الحسن، ناصر الدوسري، محمد كنو، سامي النجعي، فهد المولد، خالد الغنام، عبدالرحمن غريب، محمد مران، فراس البريكان، عبدالله رديف، صالح الشهري.

يذكر أن منتخب السعودية، يأتي في المجموعة السادسة ضمن منافسات كأس آسيا 2023، وإلى جانبه منتخبات عمان، قيرغيزستان، تايلاند.